افضل لابتوب للتصميم

افضل لابتوب للتصميم في الوقت الحالي ولاكلن قبل ذالك يحتاج المصورون إلى كاميرا لالتقاط الصور، ولكن بعد التقاط الصور، يحتاجون إلى لابتوب يمكنهم من خلاله رؤية تلك الصور الملتقطة على شاشة أكبر، وتصحيح الألوان للملفات الأولية، ووضع اللمسات النهائية على اللقطات. لذلك، يعد الكمبيوتر المحمول ثاني أهم شيء في حياة المصور بعد كاميراته المفضلة. وكما هو الحال مع الكاميرات، فإن شراء افضل لابتوب للتصميم و للمصورين الفوتوغرافيين ليس أقل من مهمة شاقة. هناك الكثير من الأشياء التي يجب التحقق منها في جهاز كمبيوتر محمول لتحرير الصور، وغالبًا ما يرتكب الأشخاص أخطاء في اختيار الجهاز المناسب. إذًا، ما هي الأشياء المهمة التي يجب فحصها على الكمبيوتر المحمول الخاص بالمصور؟ وما هي أفضل افضل لابتوب للتصميم المتوفرة في السوق لتحرير الصور؟ دعونا نتعرف عليهم…

لدى معظم المصورين فكرة أولية تتمثل في شراء جهاز كمبيوتر مكتبي بدلاً من الكمبيوتر المحمول لتحرير الصور، ونعلم أيضًا أن الكثير منكم لا يزال في حيرة من أمره بشأن الاختيار الصحيح بينهما. لذا، دعونا نبدأ بمناقشة هذا الأمر في سياق بسيط لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة مناسبة لتحرير الصور.

أجهزة الكمبيوتر المكتبية أم الابتوب : ما هو افضل لابتوب للتصميم؟

تتمتع كل من الابتوب وأجهزة الكمبيوتر المكتبية بمزاياها وعيوبها. لذا، ما هو الأفضل بالنسبة لك يعتمد على مهنتك وأسلوب عملك –

  • إذا كنت مصورًا مسافرًا، فمن المؤكد أن الخيار المناسب لك هو الكمبيوتر المحمول، حيث أن السفر باستخدام الكمبيوتر المكتبي غير ممكن. ومن ثم، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن وقوي لعرض الصور الملتقطة وتعديلها أثناء التنقل.
  • بينما، إذا كنت مصممًا أو يتعين عليك العمل من مكان ثابت، فإنني أنصحك بشراء جهاز كمبيوتر مكتبي لأعمال تحرير الصور الخاصة بك لأن أجهزة الكمبيوتر المكتبية أرخص و”أكثر قوة” كما أنها سهلة الترقية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا قوية، ولكن المعالجات الموجودة داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي متغيرات متنقلة، لذا فهي مصممة للعمل بسرعات أقل لتوفير نسخة احتياطية أفضل للبطارية. ومع ذلك، لا تمثل هذه مشكلة مع 
أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بمعالجات الجيل الأحدث لأن معالجات الأجهزة المحمولة من الجيل الأحدث تقلل بشكل كبير فجوة الأداء بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
حتى وحدات معالجة الرسومات المحمولة الأحدث تتمتع بالقوة الكافية للقيام بسهولة بأعمال تحرير الصور المكثفة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة باستخدام برامج مثل Adobe Lightroom وPhotoshop.

لذا، فإن شراء افضل لابتوب للتصميم و لتحرير الصور ليس خيارًا سيئًا على الإطلاق، ولكن الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى معرفته هو أنك ستستبدل القليل من الأداء مقابل إمكانية النقل التي تحصل عليها في الكمبيوتر المحمول. حيث أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي الأفضل في تقديم الأداء الأولي.

الآن الأمر متروك لك تمامًا لأنك تعرف ما هو مناسب لك وما هو غير مناسب لك. لذا، إذا اخترت جهاز كمبيوتر مكتبيًا، فربما ينبغي علينا أن نقول وداعًا لبعضنا البعض لأننا لن نتحدث عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية هنا.

حسنًا، إذا قررت شراء جهاز كمبيوتر محمول لأعمال تحرير الصور الخاصة بك، فهناك الكثير من الأشياء المهمة التي يجب التحقق منها في الكمبيوتر المحمول الذي سيتم استخدامه خصيصًا لتشغيل برامج تحرير الصور المكثفة مثل Adobe Photoshop وLightroom.

لذا، قبل أن نبدأ بقائمة افضل لابتوب للتصميم و لتحرير الصور، دعونا نناقش جميع الأشياء المهمة التي يجب فحصها في الكمبيوتر المحمول للمصورين وأعمال تحرير الصور.

أشياء مهمة يجب فحصها في لابتوب للتصميم و للمصورين الفوتوغرافيين وتحرير الصور

لدينا افضل لابتوب للتصميم الموصى بها من قبل خبرائنا لتحرير الصور المدرجة أدناه والتي لن تتطلب منك التحقق من أي شيء، ولكن إذا اخترت شراء أي كمبيوتر محمول غير موجود في قائمتنا أدناه، فتأكد من التحقق من هذه الأشياء في الكمبيوتر المحمول للقيام بذلك شراء مثالي لتحرير الصور.

  • معالج Intel i5 أو i7 –  تلعب وحدة المعالجة المركزية دورًا حيويًا في تحديد الأداء العام لأي جهاز كمبيوتر. ولتشغيل البرامج التي تتطلب طاقة كبيرة مثل Photoshop، ستحتاج إلى وحدة معالجة مركزية قوية. ننصحك بالحصول على الكمبيوتر المحمول المزود بمعالج Intel i5 أو i7 من الجيل الأحدث . يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بمعالج Intel Core i3 أيضًا أن تعمل بشكل جيد إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال، ولكن من أجل التدقيق المستقبلي، من الأفضل الاستثمار في جهاز كمبيوتر محمول مزود بمعالج Intel Core i5.
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت على الأقل –  باعتبارك محرر صور أو مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا، ستعمل مع ملفات وبرامج متعددة في وقت واحد. لذلك، للتأكد من أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعمل دائمًا بسلاسة أثناء تحرير الصور، نوصي بوجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل في الكمبيوتر المحمول لتحرير الصور. تحقق أيضًا من وجود فتحات ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية بحيث يمكنك زيادة ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك في المستقبل إذا لزم الأمر.
  • مساحة تخزين “SSD” تبلغ 256 جيجابايت أو أكثر – باعتبارك مصورًا فوتوغرافيًا، ستلتقط الكثير من الصور من كاميرا DSLR الخاصة بك ويبلغ متوسط ​​حجم كل صورة تم التقاطها من كاميرات DSLR حوالي 15 ميجابايت، لذلك ستحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة لتخزينها كل منهم. يمكنك شراء جهاز كمبيوتر محمول مزود بقرص صلب بسعة 1 تيرابايت مما سيسمح لك بحفظ جميع صورك على الكمبيوتر المحمول، لكننا ننصحك بشراء جهاز كمبيوتر محمول مزود بمحرك SSD. احصل على كمبيوتر محمول بسعة 256 جيجابايت أو إذا كانت ميزانيتك تسمح بسعة 512 جيجابايت SSD واشتري محرك أقراص ثابت خارجي للاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور التي أكملت تحريرها. نوصي باستخدام SSD لأن محركات الأقراص SSD أسرع من محركات الأقراص الثابتة كما أنها تعمل على تحسين الأداء العام للكمبيوتر المحمول.
  • رسومات مخصصة بسعة 2 جيجابايت أو أكثر –  في هذه الأيام لا نحتاج إلى بطاقة الرسومات المخصصة في جهاز كمبيوتر محمول لتحرير الصور لأن الرسومات المدمجة على المعالجات الأحدث يمكنها أيضًا التعامل مع البرامج المكثفة دون أي مشاكل، ولكننا نوصي بالحصول على ما لا يقل عن 2 جيجابايت من الرسومات المخصصة لأن وسوف يساعد أثناء تحرير الصور عالية الدقة. ومع ذلك، إذا كان عليك التعامل مع صور عالية الدقة للغاية وكذلك بعض أعمال تحرير الفيديو في بعض الأحيان، فإننا ننصحك بالحصول على كمبيوتر محمول أفضل مدعوم بالرسومات. تعد وحدة معالجة الرسومات MX250 من Nvidia رائعة لأعمال تحرير الصور المتواضعة، ولكن بالنسبة للصور وتحرير الفيديو عالية الدقة، نوصي بخط Nvidia’s GTX وRTX من وحدات معالجة الرسومات.

قد ترغب في الاطلاع على – أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموصى بها لتحرير الفيديو – توفر مكونات أكثر قوة وشاشة ذات ألوان دقيقة

  • شاشة عالية الدقة بالكامل مع دقة ألوان جيدة – أخيرًا وليس آخرًا، يجب أن تكون شاشة الكمبيوتر المحمول لتحرير الصور مشرقة وتعرض ألوانًا دقيقة (تحقق من تصنيف sRGB). نوصي بالعرض بدقة Full HD (أي 1920 × 1080) لأعمال التحرير العادية، ولكن إذا كان عليك تحرير صور عالية الدقة جدًا، فستحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول بشاشة 4K (أي 3840 × 2160) لتحرير مثل هذه الصور.


تحرير الصور باستخدام لوحة التتبع على افضل لابتوب للتصميم أو باستخدام الماوس قد لا يكون أفضل تجربة!

يستخدم معظم المحترفين أجهزة الكمبيوتر اللوحية الرسومية مع الأقلام لأعمال الرسم وتحرير الصور. تمنح أجهزة الكمبيوتر اللوحية الرسومية عند توصيلها بأجهزة الكمبيوتر المحمولة تجربة جديدة تمامًا للمصممين والمصورين المحترفين لأن هذه الأجهزة اللوحية تأتي مزودة بحساسية للضغط مما يعطي المزيد من الدقة والدقة في برامج تحرير الصور مثل Adobe Photoshop و Lightroom.

لذا، إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز لوحي للرسومات لنفسك، فيمكنك مراجعة دليلنا لشراء أفضل الأجهزة اللوحية لتحرير الصور على موقعنا الشقيق “الكمبيوتر اللوحي ضمن الميزانية” .

لذا، كانت هذه هي الأشياء المهمة التي يجب عليك التحقق منها لشراء افضل لابتوب للتصميم لتحرير الصور لنفسك. الآن دعونا نبدأ بقائمة أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموصى بها للمصورين والتي تم اختيارها بعناية من قبل فريق الخبراء لدينا.


افضل لابتوب للتصميم – أفضل اللقطات

1. ألترابوك أسوس زينبوك UX331FA-AS51

سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ZenBook من ASUS لا تحتاج إلى مقدمة. يعلم الجميع جودة بنائه الفائقة ومدى قدرة أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الأداء. وفقًا للتوقعات المذكورة أعلاه، يعد ASUS ZenBook UX331FA أحدث كمبيوتر محمول فائق النحافة مقاس 13 بوصة من ASUS، وهو أحد افضل لابتوب للتصميم ذات الأسعار المعقولة لتحرير الصور التي يمكنك شراؤها الآن. يحتوي على شاشة عالية الدقة مقاس 13.3 بوصة مع مجموعة ممتازة من الألوان وزوايا عرض واسعة تبلغ 178 درجة . عند الحديث عن مواصفات الكمبيوتر المحمول، فهو مدعوم بمعالج Intel Core i5-8265U رباعي النواة من الجيل الثامن مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت.

يأتي الكمبيوتر المحمول أيضًا مزودًا بمستشعر بصمة الإصبع ويتم دعم الصوت الموجود على الكمبيوتر المحمول بواسطة Harman Kardon، مما يجعله أفضل كمبيوتر محمول في كل شريحة تقريبًا بالسعر المطلوب. يتم التعامل مع الرسومات الموجودة على الكمبيوتر المحمول من خلال رسومات Intel UHD 620 المدمجة والتي تنتج طاقة كافية لأعمال تحرير الصور الخفيفة إلى المتوسطة. كل هذه المجموعة القوية من التكوينات تجعل هذا الكمبيوتر المحمول الخيار الأفضل للطلاب لاستخدام الوسائط المتعددة مثل تحرير الصور والاستماع/التحرير للصوت والفيديو والمزيد.

يكتسب عامل الشكل المدمج لهذا الكمبيوتر المحمول ميزة إضافية على منافسيه من حيث سهولة الحمل ويمكن أن يستمر عمر البطارية أيضًا لمدة يوم كامل. بشكل عام، يعد الكمبيوتر المحمول Asus ZenBook UX331UA جهازًا متعدد الاستخدامات وجهازًا مثاليًا إذا كنت مصورًا فوتوغرافيًا وتبحث عن كمبيوتر محمول محمول لتحرير الصور.

يعد ASUS VivoBook S15 من افضل لابتوب للتصميم الخيارات ممتازًا آخر للمصورين الذين يريدون كمبيوتر محمول مزودًا بوحدة معالجة رسومات مخصصة لتحرير الصور. إنه يأتي مزودًا بهيكل خفيف الوزن ولكن مزود بأجزاء داخلية أكثر قدرة، والتي تتضمن معالج Intel Core i5-8265U رباعي النواة ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce MX250. لذا، إذا كان بإمكانك إنفاق ما يصل إلى 1000 دولار، فإن ASUS VivoBook S15 هو أحد افضل لابتوب للتصميم Ultrabook الممتازة التي يمكنك شراؤها لتحرير الصور الآن. | تحقق من السعر على أمازون

مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمول Asus ZenBook UX331UA-AS51 Full HD:

 المعالجمعالج Intel Core i5-8265U من الجيل الثامن بسرعة 1.6 جيجا هرتز رباعي النواة (Turbo إلى 3.9 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت
 تخزين512 جيجابايت اس اس دي
 الرسوماترسومات إنتل UHD 620
 عرضشاشة 13.3 بوصة عالية الدقة بالكامل بدقة 1920 × 1080 بكسل
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 15 ساعة
 وزن2.5 رطل
شراء من امازون

2. ديل جي 5 (2019) من افضل لابتوب للتصميم عالي الأداء لتحرير الصور

لاب توب للتصميم الجرافيكي


يعد Dell G5 حاليًا افضل لابتوب للتصميم يمكنك شراؤه لتحرير الصور بأقل من 1000 دولار لأنه يوفر أداءً قويًا وميزات تهدف إلى جعل حياة المصور أسهل. إنه يأتي في هيكل مصنوع من البلاستيك والمعدن باللون الأسود ويأتي مدمجًا مع تقنية التبريد الحراري الثورية. وهذا يعني أن الكمبيوتر المحمول يمكنه التعامل مع جميع المهام التي تقوم بها تقريبًا دون أن يسخن.

بالتعرف على مواصفات هذا الكمبيوتر المحمول ومكوناته الداخلية، فهو مدعوم بأحدث معالج Intel Core i5 من الجيل التاسع بسرعة 2.3 جيجا هرتز. لتعدد المهام، يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت، وللتخزين، فهو يحتوي على 1 تيرابايت من محرك الأقراص الثابتة و128 جيجابايت من SSD للوصول بشكل أسرع إلى الملفات. من خلال الدخول في القدرات الرسومية للكمبيوتر المحمول، فهو يأتي مزودًا بوحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1660 Ti (Max-Q) مع ذاكرة رسومات DDR6 بسعة 6 جيجابايت، وهو افضل لابتوب للتصميم يمكنك الحصول عليه عند هذه النقطة السعرية.

إن هذا التجميع القوي للتكوين في Dell G5 يجعله منفذ رسومات قويًا وفعالًا للغاية. يعد الكمبيوتر المحمول خاملاً لاستخدام الرسومات الثقيلة مثل تحرير الصور وتحرير الفيديو والألعاب. علاوة على ذلك، فإن لوحة المفاتيح المرتبة بشكل واسع ولوحة التتبع الواسعة تجعل تحرير الصور ممتعًا على هذا الكمبيوتر المحمول.

هذا هو الكمبيوتر المحمول الذي نوصي به أكثر للأشخاص الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير وما زالوا يريدون جهاز كمبيوتر محمولًا يمكنه التعامل مع أعمال تحرير الصور والفيديو المكثفة. على الرغم من أن شاشة العرض ليست هي الأكثر سطوعًا والأكثر ألوانًا، إلا أن أجهزتها القوية تجعلها منافسًا جديرًا للمستخدمين المتميزين الذين يحاولون البقاء تحت علامة 1000 دولار.

مواصفات لاب توب لتصميم الجرافيك Dell G5 عالي الأداء مقاس 15 بوصة:

 المعالجمعالج Intel Core i5-9300H رباعي النواة بسرعة 2.4 جيجا هرتز (توربو يصل إلى 4.1 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت DDR4 2400 ميجا هرتز
 تخزينمحرك أقراص ثابتة سعة 1 تيرابايت وسرعة 5400 دورة في الدقيقة + محرك أقراص SSD سعة 128 جيجابايت
 الرسوماتبطاقة رسومات نفيديا جي فورس جي تي إكس 1660 تي آي 6 جيجابايت DDR6
 عرضشاشة LED مقاس 15.6 بوصة عالية الدقة بالكامل ومضادة للتوهج ودقة 1920 × 1080 بكسل
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 6 ساعات
 وزن5.9 رطل

ذا كنت لا تمانع في إنفاق ما يزيد قليلاً عن 1000 دولار أمريكي للحصول على الميزات الإضافية، فإن Lenovo Legion Y740 يعد أيضًا من افضل لابتوب للتصميم رائعًا لتحرير الصور. إنه يوفر وحدة معالجة مركزية Intel i7 سداسية النواة ووحدة معالجة رسومات Nvidia GeForce RTX 2060 مخصصة داخل الهيكل الذي يزن 4.8 رطل فقط. إنه كمبيوتر محمول محمول أكثر بكثير من كمبيوتر الألعاب المحمول Dell G5 مقاس 15 بوصة المذكور أعلاه. علاوة على ذلك، فإن شاشتها عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة أفضل قليلاً من حيث إعادة إنتاج الألوان والسطوع وهو ما سيقدره المصورون بالتأكيد. إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فإننا نوصيك بشدة بالحصول على Lenovo Legion Y740 لأنه يوفر شاشة وميزات وأجهزة أفضل في هيكل أكثر سهولة في الحمل من Dell G5. | التحقق من الأسعار على لينوفو


3. Acer Aspire 5 – افضل لابتوب للتصميم اقتصادي للمبتدئين في برنامج Photoshop

أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص

أليس من المفاجئ أن نرى جهاز كمبيوتر محمولًا في كل قائمة نقدمها تقريبًا؟ حسنًا، إذا كان الكمبيوتر المحمول مدرجًا في قوائم مختلفة، فهذا يعني بالتأكيد أنه يتمتع بكل الفعالية والقوة ليكون الأفضل. إن جهاز Acer Aspire 5، كما نواصل القول، هو من افضل لابتوب للتصميم مثالي ضمن الميزانية لجميع أولئك الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول قوي مع عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه.

بإلقاء نظرة سريعة على مواصفاته، يتبين أن الكمبيوتر المحمول مدعوم بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت للتخزين. يحتوي على شاشة IPS عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة ويعمل على نظام التشغيل Windows 10 خارج الصندوق. إذا كنت تبحث عن افضل لابتوب للتصميم يمكنه التعامل مع عمليات تحرير الصور الثقيلة، فإن جهاز Acer Aspire 5 هو جهاز كمبيوتر محمول يجب أن تفكر فيه خاصة إذا كانت ميزانيتك محدودة. ومع ذلك، فإن الرسومات الموجودة على هذا الكمبيوتر المحمول يتم تشغيلها بواسطة رسومات NVIDIA GeForce MX250 مع ذاكرة DDR5 بسعة 2 جيجابايت وهو جانب ممتاز آخر لهذا الكمبيوتر المحمول ذي الميزانية المحدودة.

تم تصميم جهاز Acer Aspire 5 خصيصًا للسرعة والتنقل وسهولة الاستخدام. يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا بهيكل خفيف الوزن إلى حد ما لسهولة حمله في حقيبة الظهر كما أنه يبدو رائعًا على الرغم من أنه مصنوع بالكامل من بلاستيك البولي كربونات. وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على عمر بطارية استثنائي مع هذا الكمبيوتر المحمول مما يجعل الصفقة أكثر متعة.

مواصفات Acer Aspire 5:

 المعالجمعالج انتل كور i5-10210U رباعي النواة بسرعة 1.6 جيجا هرتز (تيربو يصل إلى 4.2 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت
 تخزين512 جيجابايت اس اس دي
 الرسوماتبطاقة رسومات إنفيديا جي فورس MX250 بسعة 2 جيجابايت DDR5
 عرضشاشة IPS مقاس 15.6 بوصة عالية الدقة بالكامل مع إضاءة خلفية LED بدقة 1920 × 1080 بكسل
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةتصل إلى 9 ساعات
 وزن3.97 رطل

4. LG Gram 17 افضل لابتوب للتصميم من ناحية الشاشة

بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون تفويت الشعور بالكمبيوتر القياسي، يعد LG Gram 17 خيارًا مثاليًا. يأتي مزودًا بشاشة IPS كبيرة مقاس 17 بوصة مع 114٪ من التدرج اللوني وأجهزة قوية مما يجعله أفضل كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة لتحرير الصور في الوقت الحالي. هيكلها مصنوع من سبيكة معدنية خاصة ويتوافق مع المعيار العسكري 810G لذا فهو مثالي للمصورين الذين يسافرون كثيرًا ويتعين عليهم تحرير الصور أثناء التنقل. علاوة على ذلك، فهو أخف كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة في العالم ويزن 2.9 رطل فقط، لذلك لن تضطر إلى حمل هذا الكمبيوتر المحمول مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى مقاس 17 بوصة.

الشاشة الملونة والهيكل المحمول ليس كل ما يمتلكه الكمبيوتر المحمول. كما أنه يأتي مزودًا بمجموعة مغرية بنفس القدر من التكوينات القوية مما يجعله كمبيوتر محمولًا جيدًا جدًا للفوتوشوب. بفضل معالج Intel Core i7 القوي المقترن بذاكرة وصول عشوائي ضخمة تبلغ 16 جيجابايت و1 تيرابايت من SSD، يمكن للكمبيوتر المحمول LG Gram 17 التعامل مع الكثير من المهام بسهولة.

لنتحدث الآن عن السعر، حيث يبلغ سعر الكمبيوتر المحمول حوالي 1800 دولارًا أمريكيًا، وبالنسبة للسعر فهو يقدم حزمة ممتازة بشكل عام، ولكنه يأتي مزودًا برسومات Iris Plus المدمجة من Intel. ومع ذلك، لا يزال بإمكانه التعامل مع جميع أنواع أعمال تحرير الصور على Photoshop أو Lightroom دون أي مشاكل، لكنه سيواجه صعوبة إذا حاولت تحرير مقاطع الفيديو عليه. لذا، إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول بشاشة كبيرة فقط لتحرير الصور فقط، فمن المحتمل أن يكون LG Gram 17 هو الخيار الأفضل في الوقت الحالي.

مواصفات جهاز LG Gram 17 :

 المعالجمعالج انتل كور i7-1065G7 رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجا هرتز (توربو يصل إلى 3.9 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت
 تخزين1 تيرابايت اس اس دي
 الرسوماتإنتل ايريس بلس الرسومات
 عرضشاشة IPS WQXGA مقاس 17 بوصة (114% sRGB) بدقة 2560 × 1600
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 11 ساعة
 وزن2.9 رطل

5. Apple MacBook Pro16 افضل لابتوب للتصميم من ابل

هل سبق لك أن ذهبت إلى استوديو مصور محترف أو منتج فيديو؟ إن فرص استخدامهم لجهاز Mac أعلى بكثير من استخدام جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows. ومع ذلك، تُستخدم أجهزة MacBooks وiMac من Apple على نطاق واسع للتعامل مع أدوات الرسومات المتطورة لمعالجة الصور والفيديو. وإليك جهاز MacBook Pro 15 صغير الحجم ولكنه قوي جدًا، والذي يأتي مزودًا بشاشة True Tone Retina مذهلة مقاس 16 بوصة بدقة 3072 × 1920 .

بالنسبة للأجزاء الداخلية، فهو مدعوم بأحدث جيل من معالج Intel Core i7 سداسي النواة مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت وسعة تخزين SSD تبلغ 512 جيجابايت. وهذا لا يوفر تعدد المهام بسلاسة فحسب، بل يوفر أيضًا خيار تخزين سريعًا وموثوقًا للغاية. بالنسبة للرسومات، يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا بوحدة معالجة الرسومات AMD Radeon Pro 5300M المخصصة، والتي تعزز أداء معالجة الرسومات للكمبيوتر المحمول.

يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا بهيكل معدني بالكامل، مما يمنحه مظهرًا وملمسًا متميزًا. علاوة على ذلك، يأتي جهاز MacBook هذا مزودًا بمجموعة قوية من أدوات تحرير الصور والفيديو بما في ذلك لوحة التتبع الضخمة وشريط اللمس الموجود أعلى لوحة المفاتيح والذي يساعد كثيرًا أثناء تحرير الصور في Photoshop على هذا الكمبيوتر المحمول .

ومع ذلك، ليس كل ما يتعلق بجهاز MacBook Pro يستحق الثناء. يحتوي على 4 منافذ فقط، 2 على كلا الجانبين وجميعها من نوع Thunderbolt USB Type-C. لذلك، لنقل الصور من الكاميرا إلى الكمبيوتر المحمول، ستحتاج إلى دونجل وهو غير متضمن في العلبة. علاوة على ذلك، فإن سعره أيضًا أعلى نسبيًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows ذات المواصفات المماثلة. ومع ذلك، لا يزال جهاز MacBook Pro 15 أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمول المفضلة لدى المحترفين بسبب أدائه وموثوقيته.

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك تحقيق ذلك باستخدام الشاشة الصغيرة، فإن جهاز MacBook Pro 13 يعد أيضًا اختيارًا ممتازًا لتحرير الصور. على الرغم من أنه لا يأتي مزودًا بوحدة معالجة رسومات مخصصة، إلا أن بطاقة الرسومات Intel Iris 655 المدمجة فيه تعد أيضًا أكثر من كافية لتحرير الصور. لذا، إذا كنت تريد التوفير قليلاً وتعتقد أنك ستكون على ما يرام مع شاشة أصغر، فإن جهاز MacBook Pro 13 يستحق أيضًا التحقق منه. | تحقق من السعر على أمازون

مواصفات الأجهزة لجهاز أبل ماك بوك برو 16:

 المعالجمعالج Intel Core i7 Six Core بسرعة 2.6 جيجا هرتز (Coffee Lake) Turbo Boost يصل إلى 4.5 جيجا هرتز
 كبشذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت
 تخزين512 جيجابايت اس اس دي
 الرسوماتوحدة معالجة الرسومات AMD Radeon Pro 5300M مع ذاكرة DDR6 سعة 4 جيجابايت
 عرضشاشة Retina مقاس 15.4 بوصة بدقة 3072 × 1920 بكسل
 نظام التشغيلماك موهافي
 عمر البطاريةما يصل إلى 11 ساعة
 وزن4.3 رطل

6. HP ENVY 13t 4K Laptop 

يعد HP Envy 13 واحدًا من افضل لابتوب للتصميم التي نوصي بها للمصورين الذين يتعين عليهم تحرير الصور أثناء التنقل. والسبب وراء ذلك هو أنه يوفر شاشة 4K في هيكل خفيف الوزن ومبسط، وبأسعار في متناول الجميع أيضًا. في حين أن معظم الطرز المزودة بشاشة 4K تكلف أكثر من 1500 دولار، إلا أنه مع HP Envy 13، يمكنك الحصول عليها بحوالي 1000 دولار.

يأتي مزودًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.3 بوصة بدقة 4K تتميز بمظهر حيوي ونقي. عند الحديث عن مواصفات الكمبيوتر المحمول، فهو يأتي مزودًا بمعالج Intel Core i7 رباعي النواة من الجيل الثامن مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي ضخمة تبلغ 16 جيجابايت. على الرغم من أن المعالج قديم بعض الشيء، إلا أنه لا يزال معالجًا كفؤًا. كما أنه يتميز بوحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce MX250 المخصصة مما يجعله مؤدًا قادرًا للغاية عندما يتعلق الأمر بإنشاء الوسائط المكثفة وتحريرها. علاوة على ذلك، يأتي الكمبيوتر المحمول مزودًا بمحرك أقراص SSD بسعة 512 جيجابايت، وهو ما نعتقد أنه أكثر من كافٍ لاحتياجات المصور.

ومع ذلك، فإن البطارية الاحتياطية لهذا الكمبيوتر المحمول ليست رائعة. يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 5 إلى 6 ساعات بشحنة واحدة والتي قد لا تكون كافية إذا سافرت كثيرًا. ولكن بشكل عام، لا يزال الكمبيوتر المحمول HP Envy 13 يقدم قيمة ممتازة مقابل سعره، وهو عبارة عن حزمة كاملة للمشترين ذوي الميزانية المحدودة الذين لا يريدون التنازل عن الميزات.

مواصفات أجهزة HP Envy 13 – افضل لابتوب للتصميم /المصورين الفوتوغرافيين:

 المعالجمعالج Intel Core i7-8565U رباعي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز (توربو يصل إلى 4.6 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة وصول عشوائي DDR4 SDRAM سعة 16 جيجابايت
 تخزين512 جيجابايت اس اس دي
 الرسوماتبطاقة رسومات نفيديا جي فورس MX250 بسعة 2 جيجابايت DDR5
 عرضشاشة لمس قطرية 13.3 بوصة بدقة 4K IPS بإضاءة خلفية WLED بدقة 3840 × 2160 بكسل
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 6 ساعات
 وزن5.1 رطل

إذا كنت تعتقد أن عبء عملك لا يتطلب شاشة 4K ومواصفات قوية مع وحدة معالجة رسومات مخصصة، فيمكنك الحصول على HP Envy 13t بشاشة عالية الدقة مقاس 13 بوصة ومعالج Intel Core i7 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت مقابل أقل من 800 دولار. | قم بتكوين جهازك في HP


7. Microsoft Surface Pro 7 

يعد Microsoft Surface Pro 7 واحدًا من افضل لابتوب للتصميم التي تعمل بنظام Windows تنوعًا والتي يمكنك شراؤها الآن. فهو يأتي مزودًا بمرونة الكمبيوتر اللوحي ويوفر إنتاجية الكمبيوتر المحمول، مما يجعله مثاليًا للمصورين لعرض الصور وتحريرها أثناء التنقل. يحتوي على شاشة PixelSense مقاس 12.3 بوصة حساسة للضغط (267 نقطة في البوصة) بدقة 2736 × 1824 بكسل . تتمتع الشاشة بزوايا مشاهدة ممتازة كما تتوقع وتغطي أيضًا نطاقًا واسعًا من الألوان.

يأتي Surface Pro 7 بأشكال مختلفة، مع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والمعالج وتكوينات التخزين المختلفة. نعتقد أن إصداره المزود بمعالج Intel Core i5 وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت سيكون مثاليًا لمعظم المستخدمين. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الطاقة، فهناك أيضًا خيار معالج i7، وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و1 تيرابايت من SSD. علاوة على ذلك، يمكنك شراء لوحة مفاتيح قابلة للفصل، وهي ميزة إضافية أخرى للمصورين الذين لا يريدون تفويت تجربة الكمبيوتر المحمول التقليدية.

تم تصميم Surface Pro 7 من مواد عالية الجودة وهو قوي في جميع الجوانب. يقوم الكمبيوتر المحمول بعمل جدير بالثناء في التعامل مع الرسومات والتطبيقات الثقيلة والوسائط المتعددة والمزيد. إنه يعمل بنظام التشغيل Windows 10 مجانًا، ويقدم الكثير من الميزات الجديدة التي سيحبها الجميع، خاصة إذا كنت مهتمًا بتحرير الصور. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 13.5 ساعة بشحنة واحدة، لذلك يمكنك السفر مع مجموعة الكمبيوتر المحمول/الكمبيوتر اللوحي هذه دون القلق بشأن شحنها بشكل متكرر. وبشكل عام، فإن الشاشة الجميلة المزودة بأجهزة قوية في هيكل متعدد الاستخدامات تجعل من Surface Pro 6 حزمة شاملة كاملة للمصورين المسافرين.

 المعالجمعالج Intel Core i5-1035G4 الجيل العاشر رباعي النواة (توربو يصل إلى 3.7 جيجا هرتز)
 كبش8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
 تخزين256 جيجابايت اس اس دي
 الرسوماتإنتل ايريس بلس الرسومات
 عرضشاشة PixelSense مقاس 12.3 بوصة متعددة اللمس بـ 10 نقاط (267 نقطة في البوصة) بدقة 2736 × 1824
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 8 ساعات
 وزن1.7 رطل (بدون غطاء النوع)

8. Dell XPS 15 OUR TOP PICK افضل لابتوب للتصميم

يعد Dell XPS 15 جهاز كمبيوتر محمولًا مصنوعًا بشكل جميل ويتميز بجودة بناء ممتازة وأجهزة عالية الأداء داخل هيكل رفيع وخفيف الوزن يزن 4 أرطال فقط. إنه أحد أصغر أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 15 بوصة التي يمكنك شراؤها الآن، وذلك بفضل شاشته الجميلة مقاس 15 بوصة ذات الحواف الرفيعة. تعد الشاشة واحدة من USP بدقة 4K وتغطي 100٪ من طيف ألوان Adobe sRGB مما يجعلها واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأعمال تحرير الصور الاحترافية. علاوة على ذلك، فإن الشاشة أيضًا ساطعة للغاية لاستخدامها في ضوء الشمس المباشر، وهي عبارة عن لوحة تعمل باللمس حتى تتمكن من تحرير الصور بسرعة وإجراء بعض اللمسات القاسية أثناء التنقل.

عند الحديث عن تكوين الكمبيوتر المحمول، فهو مزود بوحدة طاقة بالداخل على شكل معالج Intel Core i7 سداسي النواة. تقترن قوة المعالج بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت للقيام بمهام متعددة بكفاءة ومحرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة سعة 1 تيرابايت لتوفير تلك الجاذبية الإضافية لتحميل برامج التحرير الضخمة بسرعة. علاوة على ذلك، فهو يأتي أيضًا مزودًا بوحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 المخصصة، وهو جانب آخر مثير للإعجاب في جهاز Ultrabook هذا.

يمكن لأجهزة Dell XPS 15 التعامل مع أكثر أنواع تحرير الصور وتحرير الفيديو كثافةً بسهولة. إنه يوفر شاشة 4K جميلة والتي ربما تكون أفضل ما يمكنك الحصول عليه على أي كمبيوتر محمول في الوقت الحالي، كما أنه متفوق من حيث جودة البناء والشكل والمظهر العام. لذلك، يعد Dell XPS 15 كمبيوتر محمولًا مثاليًا آخر إذا كنت تبحث عن أفضل كمبيوتر محمول للمصورين وتحرير الصور.

مواصفات الأجهزة لجهاز Dell XPS 15:

 المعالجمعالج انتل كور i7-9750H الجيل التاسع سداسي النواة (توربو يصل إلى 4.5 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت
 تخزينمحرك أقراص الحالة الصلبة سعة 1 تيرابايت
 الرسوماتبطاقة رسومات نفيديا جي فورس جي تي إكس 1650 بسعة 4 جيجابايت DDR5
 عرضشاشة لمس InfinityEdge مقاس 15.6 بوصة بدقة 4K فائقة الدقة مع 100% sRGB 
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 9 ساعات
 وزن4.5 رطل

9. HP Spectre x360 (2020)

يعد جهاز HP Spectre X360 الذي تم تحديثه مؤخرًا كمبيوتر محمول ممتاز آخر لتحرير الصور والذي يأتي مع قلم يدعم حبر Windows داخل العبوة . تتميز أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Spectre لعام 2020 بشكل سداسي فريد يبدو مستوحى من لامبورغيني. تم تشطيبه باللون الرمادي الداكن المذهل ويحتوي على هيكل معدني بالكامل. وفيما يتعلق بمواصفات الكمبيوتر المحمول، فهو يوفر مجموعة قوية من الأجهزة مما يجعله له اليد العليا على عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى القابلة للتحويل في هذه القائمة.

يتم تشغيله بواسطة معالج Intel i7 سداسي النواة مع تردد ساعة توربو يصل إلى 4.5 جيجا هرتز، ويأتي محملاً مسبقًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وذاكرة SSD بسعة 256 جيجابايت للتخزين. بالنسبة للرسومات، يحتوي الجهاز على وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 القوية المخصصة والتي تكفي جميع متطلبات الرسومات لتشغيل برامج تحرير الصور بسلاسة على هذا الكمبيوتر المحمول. تعتبر الشاشة الموجودة على جهاز HP X360 15 ملفتة للنظر بالتأكيد. إنها لوحة 4K IPS زاهية مقاس 15.6 بوصة تنتج ألوانًا جميلة، وعلى وجه الدقة فهي تغطي 157٪ من التدرج اللوني sRGB مما يجعلها واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل لتحرير الصور في الوقت الحالي. علاوة على ذلك، فإن الشاشة تعمل باللمس وتدعم جميع القلم المتوافق مع Windows Ink للسماح للمستخدم بتحرير الصور بدقة.

بشكل عام، لا يفوت هذا الكمبيوتر المحمول أي ميزات وتسمح لك أجهزته بالقيام بأي مهمة تقريبًا سواء كانت تحرير الصور أو الفيديو أو الألعاب الخفيفة، لذلك فهو مزيج مثالي من العمل واللعب و القوة. تعد مواصفات الأجهزة القوية والشكل السداسي الفريد للكمبيوتر المحمول من بين الجوانب البارزة لهذا الكمبيوتر المحمول والتي تجعله متميزًا في هذا القطاع. علاوة على ذلك، فهو يوفر أيضًا بطارية احتياطية موثوقة لجلسات تحرير الصور دون انقطاع.

 المعالجمعالج Intel Core i7-9750H الجيل التاسع بسرعة 2.6 جيجا هرتز (تيربو يصل إلى 4.5 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت
 تخزين256 جيجابايت اس اس دي
 الرسوماتبطاقة رسومات نفيديا جي فورس جي تي إكس 1650 (ماكس كيو) بسعة 4 جيجابايت DDR5
 عرضشاشة لمس 15.6 بوصة بدقة 4K IPS بإضاءة خلفية WLED بدقة 3840 × 2160
 نظام التشغيلويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 9 ساعات
 وزن4.8 رطل

10. Microsoft Surface Book 2 افضل لابتوب للتصميم للمحترفين المبدعين

Microsoft Surface Book 2 هو من افضل لابتوب للتصميم قابل للفصل، والذي يعمل عند فصل لوحة المفاتيح كجهاز لوحي. ويأتي بحجمين مختلفين (13 و15 بوصة). يأتي كلاهما مزودًا بشاشة PixelSense Pressure Sensitive (267 PPI) التي تدعم ملحقات Surface Pen وSurface Dial.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فهو يأتي مزودًا بخيارات لاختيار أحدث معالجات Intel Core i5 وi7 من الجيل الثامن مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة تخزين SSD. يأتي محملاً مسبقًا بنظام التشغيل Windows 10، ويوفر أداءً لا تشوبه شائبة إلى جانب الأمان الشامل. يتم تضمين النماذج الأساسية مع رسومات Intel المدمجة، ولكن هناك أيضًا خيار لاختيار وحدة معالجة الرسومات Nvidia المخصصة  في الإصدارات الأعلى. ومن ثم، فإن جهاز Surface Book 2 قادر بما يكفي على التعامل مع تطبيقات تحرير الصور ذات الرسومات المكثفة مثل Adobe Photoshop وLightroom بسهولة.

عند الحديث عن قدرات تحرير الصور لهذا الكمبيوتر المحمول، فإن ما يجعله فريدًا ليس المواصفات أو عامل الشكل الذي يقدمه، ولكن توفير قلم Surface Pen، مما يجعل تحرير الصور أمرًا ممتعًا. علاوة على ذلك، يتوفر قرص سطحي لجهاز Surface Book، والذي يوفر طريقة جديدة بديهية لتحرير الصور مثل المحترفين على هذا الكمبيوتر المحمول. بشكل عام، يعد هذا الكمبيوتر المحمول مثاليًا لمحترفي تحرير الصور المبدعين الذين يرغبون في صقل مهاراتهم باستخدام القلم.

 المعالجمعالج انتل كور i5-8350U رباعي النواة من الجيل الثامن (توربو يصل إلى 3.6 جيجا هرتز)
 كبشذاكرة الوصول العشوائي LPDDR3 بسعة 8 جيجابايت
 تخزين256 جيجابايت اس اس دي
 الرسوماتإنتل HD الرسومات المتكاملة
 عرضشاشة لمس PixelSense مقاس 13.5 بوصة وكثافة 267 نقطة في البوصة بدقة 3000 × 2000
 نظام التشغيلتحديث Windows 10 Pro Creators 64 بت
 عمر البطاريةما يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو
 وزن3.38 رطل

لذا، هذه هي افضل لابتوب للتصميم التي نوصي بها للمصورين، وهي أفضل الأجهزة المتوفرة في السوق لتحرير الصور. يوصى ببعض هذه الأجهزة المحمولة فقط للمصورين الفوتوغرافيين لأنها خفيفة الوزن وفعالة أيضًا من حيث عمر البطارية، في حين أن بعضها يتمتع بأداء حقيقي ويوصى به بشدة لتحرير الصور عالية الدقة وأعمال التصميم الاحترافية.

الآن، حان دورك للاختيار بين الأداء وقابلية النقل.

نأمل أن يساعد دليل شراء الكمبيوتر المحمول هذا جميع المصورين في شراء افضل لابتوب للتصميم و لأعمال تحرير الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *