افضل لابتوب للبرمجة

 

 

سنتعرف اليوم عن افضل لابتوب للبرمج , إذا كنت بدأت للتو في البرمجة كطالب أو كنت مهندس برمجيات في شركة راسخة أو كنت رجل أعمال يبني شيئًا ثوريًا عن طريق البرمجة، فإن لابتوب هو ما تحتاجه لبرمجة جميع أفكارك إلى واقع ملموس. شراء أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة ليس بالمهمة السهلة. يجب عليك التحقق من الكثير من الأشياء المختلفة بناءً على لغة البرمجة التي تستخدمها ونوع البرمجة التي تستخدمها. إذًا، ما هي الأشياء الأساسية التي يجب فحصها على الكمبيوتر المحمول الخاص بالمبرمج؟ وما هي أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتاحة للشراء للبرمجة أو البرمجة في السوق؟

إليك دليل المتجر الشامل للإجابة على جميع أسئلتك ومساعدتك في شراء أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة لنفسك.

ومع ذلك، قبل أن ننتقل إلى قائمة أفضل اختياراتنا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين، دعنا نستعرض

أشياء مهمة يجب أن تعرفها قبل شراء لاب توب للبرمجة


تعد البرمجة مجالًا واسعًا، وهناك العديد من لغات البرمجة التي يمكنك استخدامها للبرمجة. لذلك، يجب أن يكون الكمبيوتر المحمول الخاص بالمبرمج مجهزًا بشكل مناسب لتشغيل جميع مترجمي لغات البرمجة، والمترجمين الفوريين، والخوادم المحلية، ومحرري الأكواد، وما إلى ذلك بكفاءة. ولكن، ما هو التكوين المثالي لجهاز الكمبيوتر المحمول الذي سيتم استخدامه خصيصًا “للبرمجة”؟ أو ما هي الأشياء الأساسية التي يجب أن يعرفها جميع المبرمجين قبل أن يشتروا الكمبيوتر المحمول لأنفسهم؟

ما هو نظام التشغيل الأفضل للمطورين؟

عندما يتعلق الأمر بالبرمجة والتطوير، كان Microsoft Windows وApple macOS أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا لسنوات. نظام التشغيل الذي نفضله أكثر لأجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بالمبرمجين هو – “Microsoft Windows” لأنه يدعم معظم لغات البرمجة، كما أن أجهزة MacBooks أكثر تكلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows، لذلك لا يستطيع الجميع تحمل تكلفتها.

حسنًا، إذا كنت من مستخدمي iOS أو أي مطور آخر لنظام Apple البيئي أو إذا كنت تخطط لتعلم ذلك، فسيتعين عليك شراء جهاز Mac لنفسك لأن Objective C وSwift يتطلبان Xcode وهو متاح فقط لنظام التشغيل Mac في الوقت الحالي. لذا، إذا كنت من مستخدمي Apple، فإن جهاز MacBook هو خيارك الوحيد، ولكن أي جهاز MacBook يجب عليك شراؤه؟ مواصلة القراءة لمعرفة ذلك.

يعد Linux أيضًا خيارًا ممتازًا للمطورين الذين يقومون بالبرمجة بلغة Python وRuby on Rails وPHP، لكن Windows يدعمهم جميعًا أيضًا. لذلك، بشكل عام، يعد Windows نظام التشغيل المفضل لجميع أجهزة عمل المبرمجين والمطورين، ولكن بالنسبة لمطوري Apple، يعد نظام Mac أمرًا ضروريًا.

اختيار معالج افضل لابتوب للبرمجة

“وحدة المعالجة المركزية والمعروفة أيضًا باسم المعالج هي عقل كل كمبيوتر.” سواء كنت تقوم بتطوير موقع ويب أو تطبيق جوال، فستحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول مزود بمعالج قوي لتشغيل جميع البرامج الصعبة التي تستخدمها للبرمجة وتشغيل تلك التعليمات البرمجية. ابحث دائمًا عن معالجات رباعية النواة أو ذات عدد نواة أعلى من ذلك الموجود في الكمبيوتر المحمول الذي سيتم استخدامه للبرمجة. لا يساعد المعالج ذو النواة المتعددة وعدد الخيوط في تحميل برامج تحرير التعليمات البرمجية بشكل أسرع فحسب، بل يساعد أيضًا في تجميع مشاريعك وإنشائها بسرعة، مما يوفر لك الكثير من الوقت.

نعتقد أن  أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالج Intel i5  ستكون قادرة على تلبية متطلبات معظم المبرمجين، ولكن إذا كنت مهتمًا بشيء مكثف مثل تطوير الألعاب أو البرمجة في الرسومات، فإننا نوصيك  بأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بمعالج Intel i7  . للمبتدئين في مجال البرمجة والمشترين ذوي الميزانية المحدودة، حتى  أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالج Intel i3  ستنجز المهمة ولكن حاول شراء كمبيوتر محمول يعمل بنظام Intel i5 للبرمجة إذا استطعت. وهذا من شأنه أن يجعل عملية الشراء الخاصة بك دليلاً على المستقبل.

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يجب أن يمتلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل التعليمات البرمجية الخاصة بك؟

مع زيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ستتمكن من تشغيل المزيد من البرامج في وقت واحد وسيكون من الأسهل التبديل بين جميع التطبيقات قيد التشغيل.

حسنًا، هذا لا يعني أنه يجب عليك إنفاق كل أموالك التي كسبتها بشق الأنفس للحصول على أكبر قدر من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن من الجيد دائمًا أن يكون لديك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على جهاز كمبيوتر محمول لتشغيل الخوادم المحلية والمترجمين ومحرر الأكواد ومتصفح الويب بكفاءة في وقت واحد. نوصي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل للبرمجة، ولكن مرة أخرى، إذا كنت مهتمًا بتطوير الألعاب أو برمجة الرسومات أو برمجة CNC أو أي شيء مشابه، فستحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت أو أكثر.

يوصى بالقراءة – أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الأداء المخصصة للألعاب والتي يقل سعرها عن 1500 دولار

القرص الصلب أو محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة على جهاز كمبيوتر محمول للمبرمجين؟

دعونا نبقي الأمر واضحًا وبسيطًا، محركات الأقراص الثابتة أبطأ؛ ومن ثم فهي موجودة في الغالب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة، ومحركات أقراص SSD أسرع (أسرع كثيرًا في الواقع) من محركات الأقراص الثابتة، والتي توجد بشكل أساسي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يبلغ سعرها حوالي 500 دولار وما فوق. حسنًا، إذا تحدثنا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للبرمجة على وجه التحديد، فإن محركات أقراص SSD مفيدة جدًا للمبرمجين. إنها تزيد السرعة الإجمالية للكمبيوتر بشكل كبير، مما يعني وقت تجميع أسرع وفتحًا سريعًا لمحرري الأكواد والبرامج الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد أيضًا على تشغيل الكمبيوتر المحمول بشكل أسرع وتحميل مشاريعك المحفوظة بسرعة لمواصلة العمل من حيث توقفت.

لذلك، نوصي بشدة باستخدام الكمبيوتر المحمول المزود بـ SSD للبرمجة. على الرغم من أنها مرتفعة الثمن بعض الشيء، إلا أن الأمر يستحق إنفاق المزيد مقابل تعزيز الأداء الذي توفره.

هل تحتاج إلى رسومات مخصصة للبرمجة؟

من الجيد الحصول عليه ولكن ليس بالضرورة لأن الرسومات المدمجة في وحدات المعالجة المركزية Intel وAMD الجديدة أكثر من كافية لتشغيل معظم البرامج التي ستستخدمها للترميز على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

ومع ذلك، من الجيد الحصول عليه، إذا كنت تخطط أيضًا لممارسة  الألعاب من حين لآخر على الكمبيوتر المحمول الخاص بك . نعتقد أن وحدة معالجة الرسومات (GPU) للمبتدئين من Nvidia أو AMD المزودة برسومات مخصصة بسعة 2 جيجابايت كافية للبرمجة والألعاب، ولكن إذا كنت مهتمًا بتطوير الألعاب أو أي برمجة مكثفة أخرى تتطلب المزيد من القوة، فستحتاج إلى كمبيوتر محمول أفضل مدعوم بالرسومات لنفسك.

بصرف النظر عن الأشياء المذكورة أعلاه، يجب أن يحتوي الكمبيوتر المحمول الخاص بالمبرمج أيضًا على لوحة مفاتيح مريحة مع مفاتيح سفر مناسبة وشاشة جيدة مضادة للتوهج (يوصى باستخدام IPS) لتقليل إجهاد العين أثناء جلسات البرمجة الطويلة. سيكون عمر البطارية الجيد والتصميم خفيف الوزن بمثابة إضافة كبيرة أيضًا.

الآن، ربما تكون قد أزيلت كل شكوكك، وتمت الإجابة على الأسئلة حول اختيار الكمبيوتر المحمول للبرمجة لنفسك.

لذا، إذا كنت مستعدًا، فلنبدأ بقائمة أفضل اختياراتنا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمطورين والمبرمجين في الوقت الحالي. هلا فعلنا؟

افضل لابتوب للبرمجة  – أفضل اللقطات

منتج وحدة المعالجة المركزية | كبش الحجم | وزن
كمبيوتر محمول HP 15-dy1036nr مقاس 15 بوصة (أفضل خيار للميزانية) انتل كور i5-1035G1 | 8 جيجابايت 15.6 بوصة | 3.7 رطل
الكمبيوتر المحمول Acer Aspire 5   (أفضل جهاز متعدد الاستخدامات بأسعار معقولة) انتل كور i5-10210U | 8 جيجابايت 15.6 بوصة | 3.9 رطل
Dell XPS 15 (أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows للمطورين) انتل كور i7-10750H | 16 غيغا بايت 15.6 بوصة | 4.0 رطل
Apple MacBook Pro 16 (لمطوري الألعاب ومبرمجي الرسومات) انتل كور i7-9750H | 16 غيغا بايت 16″ | 4.3 رطل
Apple MacBook Pro 13 (أفضل ماك بوك للبرمجة) إنتل كور i5 الجيل العاشر رباعي النواة | 16 غيغا بايت 13.3″ | 3.1 رطل
آسوس فيفوبوك S15 انتل كور i7-10510U | 16 غيغا بايت 15.6 بوصة | 3.9 رطل
لابتوب الألعاب MSI GS66 (الأفضل للبرمجة والألعاب) انتل كور i7-10750H | 16 غيغا بايت 15.6 بوصة | 4.6 رطل
لينوفو ايدياباد 5 انتل كور i5-1035G1 | 8 جيجابايت 14.0″ | 3.4 رطل
لينوفو ثينك باد T590 انتل كور i7-8565U | 8 جيجابايت 15.6 بوصة | 3.8 رطل
اتش بي سبيكتر اكس 360 13 بوصة انتل كور i5-1035G4 | 8 جيجابايت 13.3″ | 2.8 رطل

1. لابتوب HP 15-dy1036nr مقاس 15 بوصة افضل لابتوب للبرمجة للميزانية

يعد HP 15-dy1036nr هو الخيار الأفضل في قائمتنا افضل لابتوب للبرمجة للأشخاص الذين يعانون من ضيق الميزانية . هذا الكمبيوتر المحمول هو الأرخص في القائمة ولا يؤثر على الأداء. إنه مدعوم بأحدث معالج Intel Core i5-1035G1 رباعي النواة من الجيل العاشر، ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت لدعم جميع مهامك المتعددة.

على الرغم من أنه لا يأتي مع رسومات مخصصة، إلا أن رسومات UHD المدمجة من Intel تقوم بعمل رائع للتعامل مع البرمجة والألعاب غير الرسمية.

يأتي بشاشة جميلة مقاس 15.6 بوصة بدقة 1080 بكسل مع حواف صغيرة، كما أنها تحتوي على طلاء مضاد للتوهج في الأعلى. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحصل على ما يكفي من السطوع والظلام للتشفير بشكل مريح من أي مكان وفي أي ظروف إضاءة.

الجانب السلبي الوحيد لهذا الكمبيوتر المحمول هو أن لوحة المفاتيح الموجودة على هذا الكمبيوتر المحمول ليست ذات إضاءة خلفية، ولكنها مريحة في الكتابة، كما أنها تحتوي على لوحة أرقام، فقط في حالة ما إذا كان ذلك يهمك. جميع المنافذ والفتحات المطلوبة مبطنة على جانبي الكمبيوتر المحمول، مما يجعل الكمبيوتر المحمول HP 15-dy1036nr الحزمة الشاملة الكاملة للمبرمجين.

مواصفات افضل لابتوب للبرمجة HP 15-dy1036nr مقاس 15 بوصة:

 المعالج معالج Intel Core i5-1035G1 من الجيل العاشر بسرعة 1.0 جيجا هرتز رباعي النواة (توربو يصل إلى 3.6 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 سعة 8 جيجابايت (قابلة للترقية)
 تخزين 256 جيجابايت اس اس دي
 الرسومات رسومات إنتل فائقة الدقة
 عرض شاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD مضادة للتوهج بإضاءة خلفية WLED
 نظام التشغيل ويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطارية ما يصل إلى 10 ساعات
 وزن 3.7 رطل
398.00 دولار | اشتري الآن من أمازون

أسوس فيفوبوك 15

بينما نوصيك بشدة بإنفاق المزيد والحصول على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بمعالج Intel Core i5 للبرمجة، إذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن ASUS VivoBook 15 يعد خيارًا رائعًا بأقل من 500 دولار. إنه مدعوم بأحدث معالج Intel Core i3-1005G1 (Ice Lake) من الجيل العاشر مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 128 جيجابايت للتخزين. مساحة التخزين الموجودة على الكمبيوتر المحمول منخفضة جدًا، ولكنها SSD، لذا فإن الأداء سريع للغاية. علاوة على ذلك، إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر، فيمكنك استخدام محرك أقراص ثابت خارجي أو استبدال SSD الخاص به، وهو أمر يمكن القيام به بسهولة. بشكل عام، إنه أداء ممتاز للميزانية مع أحدث المواصفات. بصرف النظر عن ذلك، فهو يأتي مزودًا بشاشة مقاس 15.6 بوصة عالية الدقة بالكامل، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، وحتى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، لذا فهي آلة ذات قيمة كاملة مقابل المال والخيار الأمثل للمشترين ذوي الميزانية المحدودة. | تحقق من السعر على أمازون

2. أيسر أسباير 5 أفضل جميع الخدمات بأسعار معقولة

 

 

سواء أكان ذلك يتعلق بالبرمجة أو الألعاب، فإن جهاز Acer Aspire 5 هو جهاز كمبيوتر محمول ذو أداء شامل وبأسعار معقولة يمكنه التعامل مع كل ما تضعه عليه تقريبًا.

بسعر يبلغ حوالي 600 دولار، يوفر هذا الكمبيوتر المحمول طاقة كافية لاستخدام هذا الكمبيوتر المحمول لتطوير الألعاب وبرمجة الرسومات. إنه مدعوم بأحدث معالج Intel Core i5 رباعي النواة من الجيل العاشر، والذي تم دمجه مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وذاكرة فيديو Nvidia GeForce MX250 2GB DDR5 مخصصة. قال بما فيه الكفاية؟ كما أنه مزود بسعة تخزين SSD تبلغ 512 جيجابايت مما يجعله أفضل كمبيوتر محمول عالي الأداء للبرمجة والألعاب في فئته.

يحتوي جهاز Acer Aspire 5 أيضًا على لوحة مفاتيح رائعة مزودة بمفاتيح ذات إضاءة خلفية تعمل باللمس وبطارية احتياطية لمدة 9 ساعات متواصلة! كان هذا غير متوقع. أليس كذلك؟ كما أن لديها فتحة إضافية لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وحاوية قرص فارغة لتوسيع مساحة التخزين الخاصة بها في المستقبل، وهي ميزة إضافية كبيرة إذا كنت تلعب على الكمبيوتر المحمول أو تخطط لاستخدام هذا الجهاز في بعض التطويرات الثقيلة.

كل هذه الميزات الرائعة تجعل جهاز Acer Aspire 5 واحدًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول ذات الأسعار المعقولة للبرمجة لعام 2022.

مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمول Acer Aspire 5 15.6 Full HD:

 المعالج معالج انتل كور i5-10210U رباعي النواة بسرعة 1.6 جيجا هرتز (توربو يصل إلى 4.2 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت
 تخزين 512 جيجابايت اس اس دي
 الرسومات نفيديا جي فورس MX250 2 جيجابايت DDR5 VRAM
 عرض شاشة 15.6 بوصة كاملة الوضوح ComfyView بإضاءة خلفية LED وتقنية IPS، ودقة 1920 × 1080 بكسل
 نظام التشغيل ويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطارية ما يصل إلى 9 ساعات
 وزن 3.97 رطل
السعر غير متوفر | شراء في الأمازون

قد ترغب في الاطلاع على: أجهزة الكمبيوتر المحمولة متعددة الأغراض الموصى بها بأقل من 600 دولار

3. Dell XPS 15

 

افضل لابتوب للبرمجة يعمل بنظام Windows للمطورين

يعد جهاز Dell XPS 15 الذي تم إطلاقه مؤخرًا جهاز كمبيوتر محمولًا سيئًا عندما يتعلق الأمر بالأداء وإمكانية النقل. كونه كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة، فهو أصغر حجمًا وأخف وزنًا من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى مقاس 15 بوصة، وذلك بفضل شاشته اللامتناهية الخالية من الحواف وتصميم ألياف الكربون. مع وزن يبلغ 4 أرطال فقط، يعد هذا الكمبيوتر المحمول مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن وعالي الأداء للبرمجة.

يحتوي على أحدث وحدة معالجة مركزية Intel Core i7 (6-core) Ice Lake ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 Ti، مما يجعله مثاليًا لمستخدمي الطاقة مثل مطوري الألعاب ومبرمجي الرسومات. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الطاقة، فهناك أيضًا خيار معالج Intel Core i7 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت وتخزين SSD بسعة 2 تيرابايت. لذا، فهي آلة ذات الحد الأقصى جدًا يمكنها التعامل حتى مع أعمال البرمجة الأكثر تطلبًا.

بصرف النظر عن الأجهزة، تعد لوحة المفاتيح الموجودة في الطراز XPS 15 من Dell مثالية أيضًا للمبرمجين. إنها لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية مع مفاتيح سفر مقاس 1.5 ملم، مما يوفر تجربة كتابة مرضية للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز لوحة اللمس أيضًا بأنها سريعة الاستجابة وهي الأكبر التي يمكنك العثور عليها في أي كمبيوتر محمول. ومع ذلك، فإن خيارات الاتصال محدودة جدًا في XPS 15 مع 3 منافذ USB من النوع C فقط، اثنان منها يدعمان Thunderbolt 3، ويوجد مقبس مقاس 3.5 ملم للأجهزة الطرفية الصوتية. علاوة على ذلك، فإن كل هذا المجد والقوة لا يأتي بثمن بخس. يبدأ سعره من 1300 دولار ويصل إلى 3000 دولار، وهو أعلى بكثير من المنافسين.

إذا لم تكن الميزانية مشكلة، فإن الطراز XPS 15 من Dell هو جهاز Ultrabook للبرمجة المثالي لمطوري الألعاب أو أي شخص تتطلب برمجته الكثير من القدرة الحصانية. لا يُظهر الكمبيوتر المحمول أي علامة على التباطؤ حتى أثناء دفعه إلى أقصى الحدود ويتعامل مع كل ما تضعه عليه دون أي مشكلة.

مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمول Dell XPS 15:

 المعالج معالج Intel Core i7-10750H بسرعة 2.6 جيجا هرتز سداسي النواة (توربو يصل إلى 5.0 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت
 تخزين 512 جيجابايت اس اس دي
 الرسومات بطاقة رسومات نفيديا جي فورس جي تي إكس 1650 تي آي 4 جيجابايت DDR6
 عرض شاشة 15.6 بوصة كاملة الوضوح + (InfinityEdge) مضادة للتوهج (1920 × 1200) مع سطوع 500 شمعة في المتر المربع
 نظام التشغيل ويندوز 10 هوم
 عمر البطارية ما يصل إلى 10 ساعات
 وزن 4.0 رطل
التحقق من الأسعار على ديل

إذا لم تكن تبحث عن أحدث وأكبر المواصفات، فإن الطراز XPS 15 من Dell لعام 2019 لا يزال خيارًا ممتازًا. يمكنك الحصول عليه باستخدام معالج Intel Core i7-9750H سداسي النواة (يصل إلى 4.5 جيجا هرتز)، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت، ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت، ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650، وهي مجموعة قوية جدًا من المواصفات بتكلفة أقل بكثير من الجديد نموذج. كما أنه يوفر شاشة InfinityEdge مماثلة مقاس 15.6 بوصة عالية الدقة ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ولوحة التتبع. نعتقد أنه الخيار الأمثل للطلاب ، بسبب تصميمه خفيف الوزن وعمر البطارية الطويل. علاوة على ذلك، فهو يحتوي أيضًا على منافذ USB قياسية في حالة ما إذا كنت لا تزال ضد تبني “حياة الدونجل”. | شاهده على ديل

تتوفر أيضًا مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة Dell XPS مع نظام التشغيل Ubuntu Linux المثبت مسبقًا، لذا يمكن لجميع المبرمجين الذين يفضلون Linux كنظام تشغيل أساسي لتلبية احتياجاتهم البرمجية شراء الكمبيوتر المحمول Dell XPS مباشرةً مع نظام التشغيل Ubuntu المثبت مسبقًا من Dell.com

إذا كنت ترغب في شراء كمبيوتر محمول يعمل بنظام Linux للبرمجة، فيمكنك مراجعة دليلنا لشراء أفضل أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بنظام Linux حيث ستجد أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى جيدة تعمل بنظام Linux والتي يمكنك شراؤها للبرمجة.

4. Apple MacBook Pro 16 – افضل لابتوب للبرمجة لمطوري الألعاب وبرمجة الرسومات

يعد MacBook هو الخيار الافتراضي للمبرمجين الذين يكتبون التعليمات البرمجية بلغة Swift وObjective C. ومع ذلك، لا نوصي باستخدام MacBook Pro 16 لجميع مطوري Apple. إنه أقوى جهاز MacBook تصنعه شركة Apple حاليًا وهو الخيار الأفضل للمبرمجين الذين يتضمن عبء عملهم الرسومات والكثير من العمليات كثيفة الموارد.

إنه مدعوم بمعالج Intel Core i7 سداسي النواة مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ورسومات AMD Radeon Pro 5300M مخصصة. مجتمعة، فإنه ينتج ما يكفي من الأداء لتشغيل جميع الخوادم الخاصة بك، ومحرر التعليمات البرمجية، ومتصفح يحتوي على 20 علامة تبويب أو أكثر، ومع ذلك، سيكون لديك ما يكفي من الموارد لفتح البرامج الأخرى وتشغيلها في وقت واحد!

التخزين

بالنسبة للتخزين، فهو يوفر 512 جيجابايت من SSD، وهو ما يكفي لمتطلبات معظم المبرمجين. هذه هي مجموعة المواصفات الموصى بها لجهاز MacBook Pro 16 للبرمجة؛ ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الطاقة، فيمكن تهيئته باستخدام معالج Intel Core i9 ثماني النواة ووحدة معالجة الرسومات AMD Radeon Pro 5500M مع رسومات DDR6 بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت وتخزين SSD بسعة 8 تيرابايت. هذه قوة كبيرة، وستكون مبالغة بالنسبة لمعظم المبرمجين، ولكن ما يثير الدهشة هو أن كل هذه القوة تأتي معبأة في هيكل يزن 4.3 رطل فقط وسمك 0.6 بوصة. والمثير للدهشة أن الاختناق الحراري لا يمثل مشكلة في جهاز MacBook Pro 16.

بفضل أبعاده الضخمة، هناك مساحة كافية بالداخل لتتنفس أجهزته. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مروحتين بالداخل تعملان على تبديد كل الهواء الساخن إلى الخارج، كما أنه قادر على الحفاظ على لوحة المفاتيح ومنطقة مسند راحة اليد دائمًا في درجات حرارة مريحة. عند الحديث عن لوحات المفاتيح، يأتي جهاز MacBook Pro 16 مزودًا بلوحة مفاتيح محدثة ذات آلية مقصية مع مفاتيح سفر مقاس 1 مم. توفر لوحة المفاتيح الجديدة تجربة كتابة ممتعة وملموسة، تمامًا مثل أجهزة MacBooks القديمة، كما أنها تحتوي على مفتاح ESCAPE مخصص!

السعر

كل شيء ممتع في جهاز MacBook Pro 16. أليس كذلك؟ حسنا، تحقق من سعره. يبدأ بسعر 2400 دولار لمتغير i7، وإذا كنت تريد i9، فهو يبدأ من 2800 دولار. لذا، ما لم تكن منخرطًا في بعض مهام البرمجة الجادة التي يمكنها الاستفادة من جميع مراكز وحدة المعالجة المركزية وقوة وحدة معالجة الرسومات التي تقدمها، فإننا لا نوصي باستخدام جهاز MacBook Pro 16. يعد MacBook Pro 13 خيارًا افتراضيًا ممتازًا لمعظم مطوري Apple والمبرمجين الآخرين الذين يفضلون macOS على Windows، وهي توصيتنا التالية في هذه القائمة التي تضم أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للبرمجة. ومع ذلك، إذا كنت أيضًا منشئ محتوى يصنع مقاطع فيديو لموقع YouTube أو أي شيء يتعلق بالبرمجة، فسيكون جهاز MacBook Pro 16 خيارًا جيدًا للبرمجة وتحرير الفيديو.

مواصفات الأجهزة لجهاز أبل ماك بوك برو 16:

 المعالج معالج Intel Core i7 بسرعة 2.6 جيجا هرتز سداسي النواة من الجيل التاسع Coffee Lake (تربو يصل إلى 4.5 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجا بايت 2666 ميجا هرتز
 تخزين 512 جيجابايت اس اس دي
 الرسومات بطاقة رسومات AMD Radeon Pro 5300M بسعة 4 جيجابايت DDR6
 عرض شاشة Retina True Tone مقاس 16 بوصة، بدقة 3072 × 1920 بكسل
 نظام التشغيل ماك كاتالينا
 عمر البطارية 11 ساعة
 وزن 4.3 رطل
السعر غير متوفر | اشتري من أمازون

قد ترغب في الاطلاع على: أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتحرير الفيديو لعام 2022

5. أبل ماك بوك برو 13 أفضل ماك بوك للبرمجة

يعد جهاز MacBook Pro 13 هو أكثر أجهزة MacBook التي نوصي بها للبرمجة في الوقت الحالي. تحتوي الطرازات الجديدة على أحدث معالجات Intel من الجيل العاشر داخل هيكل معدني بالكامل ذو مظهر مثير نعرفه جميعًا ويزن أقل من 4 أرطال.

يحتوي على شاشة True Tone Retina مقاس 13.3 بوصة مع زوايا مشاهدة رائعة، ويحتوي أيضًا على لوحة مفاتيح مُحسّنة بإضاءة خلفية مع مفاتيح مقصية تمامًا مثل جهاز MacBook Pro الأقدم. من ناحية الأجهزة، يعمل هذا الكمبيوتر المحمول بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت وسعة تخزين SSD تبلغ 512 جيجابايت. إنه ينتج طاقة كافية لتشغيل جميع برامج البرمجة والمجمعات والمحاكيات وما إلى ذلك بسلاسة. وعلى الرغم من وجود مثل هذه الأجهزة القوية في شكل رقيق وخفيف الوزن، فإنه يتمكن من الحفاظ على الكمبيوتر المحمول دائمًا في درجات حرارة مريحة.

حسنًا، إذا كنت تعتقد أن المواصفات المذكورة أعلاه لن تكون كافية لعملك، فهي أيضًا قابلة للتكوين باستخدام ما يصل إلى أحدث معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 32 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 4 تيرابايت. ومع ذلك، إذا كنت تفكر في تكوينه باستخدام معالج i7، فمن الأفضل استخدام جهاز MacBook Pro 16 بدلاً من ذلك. ستحصل على المزيد من الأداء مقابل السعر معه.

بشكل عام، نعتقد أن جهاز MacBook Pro 13 هو حاليًا أفضل جهاز MacBook متوافق مع المطورين. إنه سهل الحمل للغاية مع عمر بطارية طويل لحمله في أي مكان والعمل أثناء التنقل، كما أنه يحتوي على طاقة كافية لتطوير التطبيقات والألعاب لأجهزة Apple أو القيام بالبرمجة بشكل عام.

مواصفات الأجهزة لجهاز أبل ماك بوك برو 13:

 المعالج معالج Intel Core i5 من الجيل العاشر بسرعة 2.0 جيجا هرتز رباعي النواة (توربو يصل إلى 3.8 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت
 تخزين 512 جيجابايت اس اس دي
 الرسومات إنتل آيريس بلس جرافيك 645
 عرض شاشة Retina مقاس 13.3 بوصة بدقة 2560 × 1600 بكسل
 نظام التشغيل ماك كاتالينا
 عمر البطارية 10 ساعات
 وزن 3.1 رطل
السعر غير متوفر | شراء في الأمازون

إذا كنت تبحث عن جهاز MacBook بسعر معقول، فيمكنك الحصول على الإصدار الأساسي لجهاز MacBook Pro 13 الذي يأتي مزودًا بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة من الجيل الثامن وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت بسعر غير متوفر من Amazon . المواصفات أقدم قليلاً، لكنه لا يزال جهاز كمبيوتر محمولًا قادرًا جدًا على تطوير البرامج أو التطبيقات وخيارًا مثاليًا ميسور التكلفة للطلاب الذين يتعلمون البرمجة أو أي شخص لا تتطلب برمجته الكثير.

إذا كانت ميزانيتك محدودة وتخطط للبقاء أقل من 1000 دولار، فيمكن لجهاز MacBook Air الذي تم تحديثه مؤخرًا أيضًا تشغيل Xcode وIDEs الأخرى دون أي مشاكل. ستفاجأ بكمية الأداء التي يقدمها جهاز MacBook Air الجديد داخل هيكله الرفيع والخفيف. مقابل 999 دولارًا، يمكنك الحصول عليه باستخدام أحدث معالج Intel Core i3 ثنائي النواة من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت، والذي ينتج قدرًا لا بأس به من الطاقة للتعامل مع البرمجة الأساسية. | اشتري الآن من أمازون

قد ترغب في قراءة: أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 13 بوصة – أجهزة الكمبيوتر المحمولة المحمولة الأكثر موصى بها لدينا الآن

6. افضل لابتوب للبرمجة Asus VivoBook S15 قوي ونحيف وخفيف الوزن

يعد Asus VivoBook S15 أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المفضلة لدينا لجميع الأغراض مع أجهزة قوية عالية الأداء والتي نعتقد أنها مناسبة أيضًا للبرمجة والترميز. من جودة البناء إلى الأداء، قامت Asus بعمل رائع حقًا لجعل هذا الكمبيوتر المحمول مثاليًا بكل الطرق.

إنه مدعوم بمعالج Intel i7 رباعي النواة بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت للتعامل مع جميع المهام المتعددة والتخزين، ويحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على SSD بسرعة 256 جيجابايت وقرص HDD واسع بسعة 1 تيرابايت. يحتوي Asus VivoBook S15 أيضًا على معالج الرسومات المخصص على شكل وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce MX250 .

يمكن لهذا الكمبيوتر المحمول ذو المواصفات المتطورة تشغيل جميع برامج البرمجة الخاصة بك بسهولة تامة ويمكنك أيضًا تشغيل معظم أحدث عناوين الألعاب على هذا الكمبيوتر المحمول بإعدادات رسومات متوسطة. وبصرف النظر عن هذا، فهو أيضًا كمبيوتر محمول ذكي جدًا ومصمم هندسيًا. يوفر تصميم المروحة المزدوجة الذكي تبريدًا قويًا للحفاظ على هذا الكمبيوتر المحمول دائمًا في درجات الحرارة العادية أثناء اللعب والمهام المتعددة الثقيلة.

بفضل شاشة مقاس 15 بوصة عالية الدقة بالكامل ولوحة مفاتيح مريحة بإضاءة خلفية وعمر بطارية طويل الأمد، يتميز Asus VivoBook S15 بقوة بين جميع المتنافسين الآخرين في نفس النطاق السعري. ومن ثم، فهو هنا ضمن أفضل اختياراتنا لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للبرمجة والتشفير لعام 2022.

مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمول ASUS VivoBook S15 (S512FL-PH77):

 المعالج معالج Intel Core i7-10510U رباعي النواة (Turbo حتى 4.9 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت
 تخزين 1 تيرابايت إتش دي دي + 256 جيجابايت إس إس دي
 الرسومات بطاقة رسومات إنفيديا جي فورس MX250 بسعة 2 جيجابايت DDR5
 عرض شاشة NanoEdge مقاس 15.6 بوصة عالية الدقة بالكامل، ودقة 1920 × 1080 بكسل
 نظام التشغيل ويندوز 10 هوم
 عمر البطارية ما يصل إلى 8 ساعات
 وزن 3.9 رطل
السعر غير متوفر | شراء في الأمازون

7. لابتوب للألعاب MSI GS66 مقاس 15.6 بوصة افضل لابتوب للبرمجة والألعاب

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول للبرمجة يمكنه تشغيل جميع أحدث الألعاب ، فإن MSI GS66 هو اختيارنا. إنه جهاز Ultrabook مخصص للألعاب يحتوي على أحدث الأجهزة وشاشة ذات معدل تحديث سريع، وهو ممتاز للألعاب والبرمجة على حد سواء.

تم تشطيبه باللون الأسود غير اللامع، والذي يبدو مميزًا، كما أن هيكله مصنوع من مادة البولي كربونات عالية الجودة وله غطاء من الألومنيوم مع شعار MSI باللون الأسود. أفضل شيء في تصميم MSI GS66 هو أنه لا يبدو وكأنه كمبيوتر محمول للألعاب. يحتوي على لوحة مفاتيح RGB تشير إلى أنه كمبيوتر محمول للألعاب، ولكن يمكنك إيقاف تشغيله عندما تكون في مكتب أو في الفصل الدراسي إذا كنت طالبًا.

يأتي مزودًا بأحدث معالج Intel Core i7 سداسي النواة من الجيل العاشر ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 2060 مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD بسعة 512 جيجابايت، مما يوفر أداءً كافيًا للعب جميع أحدث الألعاب على هذا الكمبيوتر المحمول. وبصرف النظر عن ذلك، فهو يحتوي على شاشة مقاس 15.6 بوصة عالية الدقة بمعدل تحديث 144 هرتز، مما يكمل قدرته على اللعب. الشاشة رائعة أيضًا للبرمجة. يصبح ساطعًا بدرجة كافية لاستخدامه في كل ظروف الإضاءة ويحتوي على طبقة مضادة للتوهج لحماية العين.

بشكل عام، يعد MSI GS66 كمبيوتر محمول ممتاز عالي الأداء وهو الأفضل للبرمجة والألعاب. إنه يحتوي على أجهزة متطورة للغاية في هيكل رفيع وخفيف الوزن يزن أقل من 5 أرطال، ويحتوي على شاشة ولوحة مفاتيح مناسبة تمامًا للبرمجة والألعاب.

مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمول للألعاب MSI GS66 10SE مقاس 15.6 بوصة:

 المعالج معالج Intel Core i7-10750H سداسي النواة بسرعة 2.6 جيجا هرتز (توربو يصل إلى 5.0 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت
 تخزين 512 جيجا بايت PCIe NVMe SSD
 الرسومات بطاقة رسومات نفيديا جي فورس RTX 2060 بسعة 6 جيجابايت DDR6
 عرض شاشة 15.6 بوصة عالية الدقة بالكامل ومضادة للتوهج ومضاءة بتقنية LED مع معدل تحديث يبلغ 144 هرتز
 نظام التشغيل ويندوز 10 برو 64 بت
 عمر البطارية ما يصل إلى 9 ساعات
 وزن 4.6 رطل
1,499.99 دولارًا | اشتري الآن من بيست باي

لابتوب الألعاب ASUS TUF A15

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول بميزانية محدودة للبرمجة مع إمكانيات الألعاب ، فإن أفضل اختيار لدينا حاليًا لأجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب التي يقل سعرها عن 1000 دولار هو ASUS TUF A15 ، الذي يأتي مزودًا بأجهزة AMD. الآن، إليك ما تحتاج إلى معرفته . هناك عدد قليل من لغات البرمجة وIDEs التي لا تتوافق بشكل جيد مع أجهزة AMD. لذا، قم بإجراء بحث مناسب حول جميع البرامج والأدوات التي تستخدمها للبرمجة قبل شراء أي كمبيوتر محمول مزود بأجهزة AMD. يعد ASUS TUF A15 كمبيوتر محمولًا ممتازًا للألعاب بميزانية محدودة مع أحدث معالج AMD Ryzen ثماني النواة ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1660 Ti، ويمكنه تشغيل جميع عناوين ألعاب AAA بإعدادات رسومات عالية. ومع ذلك، قد لا يدعم بعض البرامج التي يستخدمها معظم المطورين بانتظام. | تحقق من السعر على أمازون

حسنًا، إذا كنت ترغب في تجنب أجهزة الكمبيوتر المحمولة AMD لهذا السبب، فهناك العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى المخصصة للألعاب التي تعمل بتقنية Intel والمتوفرة في النطاق السعري الذي يبلغ 1000 دولار. تحقق من أفضل اختياراتنا لهذا الشهر لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي يقل سعرها عن 1000 دولار .

8. لينوفو ايديا باد 5 افضل لابتوب للبرمجة قيمة مقابل المال

تمتلك لينوفو بعضًا من افضل لابتوب للبرمجة ذات القيمة مقابل المال في محفظتها، وهذا الكمبيوتر المحمول Ideapad 5 مقاس 14 بوصة هو أحد هذه الأجهزة. تم إطلاقه مؤخرًا ويأتي بتصميم جديد وجميع أجهزة الجيل الحالي. عند الحديث عن التصميم الجديد، فهو يضيف المزيد من المظهر الاحترافي إلى الكمبيوتر المحمول، كما أن هيكله المصنوع من البولي كربونات والمطلي باللون الرمادي الجرافيتي يجعله يبدو جذابًا ويشعرك بالفخامة بين يديك.

أداء هذا الكمبيوتر المحمول هو أيضا من الدرجة الأولى. يحتوي على معالج Intel Core i5 رباعي النواة من الجيل العاشر بالداخل وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت لتعدد المهام. كما أنه مزود بوحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce MX350 المخصصة ، مما يجعل هذا الكمبيوتر المحمول مناسبًا لجميع أنواع أعمال التطوير وحتى الألعاب الخفيفة.

ولإضفاء لمسة جمالية على الكعكة، يأتي Lenovo Ideapad 5 أيضًا مزودًا بلوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، والتي تم تصميمها هندسيًا لتوفير تجربة الكتابة الأكثر راحة. حتى أن شاشة العرض الخاصة بها صديقة للعين، وتمت معايرتها لتقليل إجهاد العين. بالإضافة إلى ذلك، فهو مضاد للوهج. لذلك، يعد Lenovo Ideapad 5 الجديد حزمة كاملة للبرمجة وهو من بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة القليلة في الوقت الحالي، والذي يأتي مزودًا بأحدث مواصفات الأجهزة أيضًا، وبسعر معقول نسبيًا.

مواصفات جهاز لينوفو IdeaPad 5:

 المعالج معالج Intel Core i5-1035G1 من الجيل العاشر بسرعة 1.0 جيجاهرتز رباعي النواة (توربو يصل إلى 3.6 جيجاهرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت DDR4 بسرعة 3200 ميجاهرتز
 تخزين 256 جيجابايت اس اس دي
 الرسومات نفيديا جي فورس MX350 2 جيجابايت DDR5 VRAM
 عرض شاشة 14 بوصة عالية الدقة بالكامل IPS مضادة للتوهج مع سطوع 300 شمعة في المتر المربع
 نظام التشغيل ويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطارية ما يصل إلى 11 ساعة
 وزن 3.4 رطل
799.99 دولارًا | اشتري الآن من لينوفو
HP ENVY 13 – افضل لابتوب Ultrabook للبرمجة بأقل من 1000 دولار لعام 2022

 

 

إذا كنت لا تمانع في إنفاق المزيد للحصول على أداء إضافي وكمبيوتر محمول أكثر تميزًا وخفيف الوزن، فإن HP Envy 13 هو كمبيوتر محمول آخر ذو قيمة ممتازة مقابل المال. يحتوي على هيكل معدني بالكامل يزن 2.8 رطل فقط! هذا متقارب مع ملك قابلية النقل – MacBook Air! ومع ذلك، من حيث الأداء، فهو جهاز Ultrabook أكثر قدرة، ومن المدهش أن سعره جيد جدًا أيضًا. مقابل أقل من 1000 دولار، يمكنك الحصول عليه باستخدام معالج Intel Core i7 رباعي النواة من الجيل العاشر وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce MX250 المخصصة. هذه ضربة خطيرة في هذا الشكل الرقيق والخفيف. تتميز شاشة HP ENVY 13 أيضًا بأنها جميلة مع لوحة IPS حساسة للمس مقاس 13.3 بوصة وحواف صغيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح مصممة بشكل جيد للغاية مع مفاتيح بإضاءة خلفية مناسبة للسفر ولوحة لمس سريعة الاستجابة مدعومة بمحركات تشغيل Windows الدقيقة. لذلك، لا يمكنك أن تخطئ في استخدام HP ENVY 13. إنه أحد أفضل أجهزة Ultrabook التي يمكنك شراؤها للبرمجة بأقل من 1000 دولار في الوقت الحالي بفضل الأجهزة القادرة للغاية والجسم الرفيع والخفيف بشكل استثنائي. | شاهده على HP

9. لينوفو ثينك باد T590

يحظى خط ThinkPad من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo بشهرة كبيرة بين رجال الأعمال نظرًا لتصميمه المثبت للأعمال وأدائه القوي الذي يأتي مقترنًا بميزات الأمان التي يمكن الاعتماد عليها. يبدو جهاز ThinkPad T590 الذي تم تحديثه مؤخرًا مشابهًا لأسلافه، لكن شاشته الآن تحتوي على حواف صغيرة، ويوجد ThinkShutter على كاميرا الويب والذي يمكن استخدامه لتغطية كاميرا الويب عندما لا تكون قيد الاستخدام.

التغييرات بشكل أساسي في الداخل مما يعني أن جهاز ThinkPad T590 يأتي مزودًا بأحدث معالجات Whisky Lake 8th Gen Intel ويوفر خيارات لتحديد ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين ما يصل إلى 32 جيجابايت و1 تيرابايت من SSD القائم على PCIe على التوالي. لذلك، فهو قادر جدًا على واجهة الأجهزة مما يجعله جيدًا بما يكفي لجميع أنواع برمجة الكمبيوتر وأعمال التطوير.

يأتي مزودًا بجميع المنافذ والفتحات، بما في ذلك منافذ USB 3.1 التقليدية، وHDMI، وEthernet، ومنفذ USB Type-C Thunderbolt، ويحتوي أيضًا على قارئ بطاقة SD. ولكن ما يثير الدهشة هو أن بطاريته تدوم لمدة تصل إلى 14 ساعة بشحنة واحدة! لذا، فهو بسهولة أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للبرمجة التي يمكنك شراؤها الآن. إنه يحتوي على أجزاء داخلية قوية وشاشة جميلة بدقة 1080 بكسل ولا ننسى لوحة مفاتيح ThinkPad الرائدة في فئتها والتي يصعب العثور على بديل لها.

مواصفات الأجهزة لجهاز Lenovo ThinkPad T590:

 المعالج معالج انتل كور i7-8565U من الجيل الثامن بسرعة 1.8 جيجا هرتز رباعي النواة (توربو يصل إلى 4.6 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت
 تخزين 256 جيجا بايت PCIe NVMe SSD
 الرسومات إنتل الترا اتش دي جرافيك 620
 عرض شاشة 15.6 بوصة كاملة الوضوح IPS مضادة للتوهج بدقة 1920 × 1080 بكسل
 نظام التشغيل ويندوز 10 برو 64 بت
 عمر البطارية حتى 14 ساعة
 وزن 3.8 رطل
999.99 دولار | اشتري الآن من لينوفو

لاب توب لينوفو ثينك باد X1 اكستريم جين 2 15 بوصة عالي الأداء

 

إذا لم تكن الميزانية مشكلة، فإن Lenovo ThinkPad X1 Extreme Gen 2 هو أفضل ThinkPad يمكنك شراؤه للبرمجة الآن. إنه يحتوي على كل مميزات أجهزة ThinkPad ومعالج Intel Coffee Lake سداسي النواة عالي الأداء ووحدة معالجة الرسومات Nvidia المخصصة في هيكل متميز مصنوع من ألياف الكربون، وهو خفيف بما يكفي للسفر والعمل بشكل مريح أثناء التنقل. يبدأ سعره من حوالي 1500 دولار، ونعتقد أن متغيره الأساسي سيكون جيدًا بما يكفي للبرمجة. فهو يحتوي على ما يكفي من القوة للتعامل حتى مع أعمال التطوير الأكثر تطلبًا. وبصرف النظر عن ذلك، فهو يحتوي على شاشة ساطعة مقاس 15 بوصة عالية الدقة ومضادة للتوهج أو شاشة OLED تعمل باللمس بدقة 4K اختيارية ويمكن أن تدوم بطاريته لمدة تصل إلى 14 ساعة بشحنة واحدة، مما يجعله رائعًا لجلسات البرمجة الطويلة. | التحقق من الأسعار على لينوفو

10. لابتوب HP Spectre x360 مقاس 13 بوصة قابل للتحويل

 

إذا كنت تبحث عن لابتوب قابل للتحويل للبرمجة، فإن الكمبيوتر المحمول HP Spectre x360 سينهي بحثك هنا. بفضل الهيكل المعدني بالكامل باللون الفضي والحواف المقطوعة الحادة، يعد جهاز HP Spectre x360 واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة مظهرًا جاذبية التي يمكنك شراؤها الآن.

يسجل الكمبيوتر المحمول علامات كاملة في قطاع التصميم ولكنه لا ينقصه الأداء أيضًا. يأتي بحجمين 13 و 15 بوصة. يمكن تكوين الطرازات مقاس 13 بوصة باستخدام أحدث معالجات Intel Ice Lake من الجيل العاشر، بينما يتم تشغيل الطرازات مقاس 15 بوصة بواسطة معالجات Intel القوية من Comet Lake سداسية النواة مع وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 Ti Max-Q المخصصة. الأداء كلاهما ممتاز، ولكن إذا كان عملك البرمجي يتطلب المزيد من الطاقة، فسيكون مقاس 15 بوصة خيارًا أفضل.

عند الحديث عن عمر البطارية، يبلغ متوسط ​​عمر البطارية مقاس 13 بوصة حوالي 12 ساعة، بينما يصل متوسط ​​عمر البطارية مقاس 15 بوصة إلى 9 ساعات، وهو أمر رائع إلى حد ما بالنظر إلى نوع الطاقة التي تحتويها بالداخل. علاوة على ذلك، فإن لوحة المفاتيح الخاصة به ممتازة أيضًا مع التصميم المثالي، وتوفر مفاتيحه شعورًا لطيفًا وردود فعل أثناء الكتابة. لذا، بشكل عام، يعد HP Spectre x360 جهاز كمبيوتر محمولًا رائعًا قابلاً للتحويل ويلبي جميع متطلبات المبرمجين تقريبًا. إنه يتمتع بمظهر رائع وأجهزة قوية وأحدث وعمر بطارية يدوم طوال اليوم أيضًا. علاوة على ذلك، فهو يأتي أيضًا مزودًا بمنافذ USB من النوع A القياسية إلى جانب منافذ Thunderbolt USB من النوع C، وهو أمر رائع بالنظر إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى الرفيعة والخفيفة التي تتجنب منافذ USB القياسية تمامًا. ومن ثم، يعد HP Spectre x360 واحدًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل للمبرمجين الذين يرغبون في الحفاظ على أسلوبهم في اللعب .

مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمول HP Spectre x360 القابل للتحويل مقاس 13 بوصة:

 المعالج معالج Intel Core i5-1035G4 من الجيل العاشر بسرعة 1.1 جيجا هرتز رباعي النواة (توربو يصل إلى 3.7 جيجا هرتز)
 كبش ذاكرة وصول عشوائي DDR4 بسعة 8 جيجابايت
 تخزين 256 جيجا بايت PCIe M.2 SSD
 الرسومات إنتل ايريس بلس الرسومات
 عرض شاشة 13.3 بوصة عالية الدقة IPS متعددة اللمس بإضاءة خلفية WLED بدقة 1920 × 1080 بكسل
 نظام التشغيل ويندوز 10 هوم 64 بت
 عمر البطارية ما يصل إلى 12 ساعة
 وزن 2.8 رطل
1,049.99 دولارًا | اشتري الآن من HP

Surface Book 3 – أفضل كمبيوتر محمول 2 في 1 للمطورين

 

يعد Microsoft Surface Book 3 خيارًا ممتازًا آخر إذا كان تعدد الاستخدامات هو ما تبحث عنه في الكمبيوتر المحمول الخاص بك للبرمجة. إنه كمبيوتر محمول فريد 2 في 1، ومناسب تمامًا للفنانين ومصممي الرسومات ، ولكن أجهزته القوية المتزامنة مع تجربة Windows النقية تجعله جيدًا بما يكفي للبرمجة أيضًا. إنه متوفر بحجمين مختلفين – 13 بوصة و15 بوصة، وكلاهما يحتوي على أجهزة قوية جدًا بالداخل. يمكنك تهيئته باستخدام أحدث معالجات Intel من الجيل العاشر رباعية النواة ووحدة معالجة الرسومات Nvidia المخصصة مع ذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 32 جيجابايت ومحرك أقراص SSD بسعة 2 تيرابايت. لذلك، فهو كمبيوتر محمول 2 في 1 قادر جدًا على التعامل مع أعمال البرمجة الأكثر تطلبًا، ومع ذلك، وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا الاستمتاع بجميع الألعاب الجديدة الموجودة عليه بفضل وحدة معالجة الرسومات القوية الخاصة به. علاوة على ذلك، فإن لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية الخاصة بها مريحة جدًا أيضًا لجلسات البرمجة الطويلة، وتدوم بطاريتها لمدة تصل إلى 15 ساعة بشحنة واحدة.

لكن ما يميزه هو أنه يمكن فصل شاشته بضغطة زر واحدة على لوحة المفاتيح الخاصة به واستخدامها كجهاز لوحي مستقل تمامًا يعمل بنظام Windows . يمكنك توصيل شاشته بلوحة المفاتيح لإنجاز بعض الترميز وفصلها للاستمتاع بـ Netflix في وقت فراغك. | تحقق من السعر على أمازون

قد ترغب في الاطلاع على: افضل لابتوب للبرمجة التي يقل سعرها عن 1000 دولار لعام 2022 – أفضل اختياراتنا الآن

ASUS Chromebook Flip – جهاز Chromebook للبرمجة؟

إذا كنت غريب الأطوار بما يكفي للعثور على طريقة للبرمجة على نظام التشغيل Chrome، فإن أجهزة Chromebook هي واحدة من أقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة تكلفة التي يمكنك شراؤها للبرمجة.

ومع الدعم الأخير لنظام التشغيل Linux على نظام التشغيل Chrome، فقد أصبح خيارًا شائعًا للعديد من المبرمجين. لذا، إذا كنت تبحث عن جهاز Chromebook لمهمة البرمجة الخاصة بك، فإن ASUS Chromebook Flip يعد خيارًا ممتازًا ذو قيمة مقابل المال.

التصميم

يتميز بتصميم متميز للغاية مع هيكل معدني بالكامل وشاشة لمس جميلة عالية الدقة مقاس 14 بوصة مع حواف صغيرة. كما أن لوحة المفاتيح الخاصة به تشبه إلى حد كبير لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows، لذلك لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتعود عليها. بالإضافة إلى ذلك، فهي لوحة مفاتيح رائعة مزودة بمفاتيح بإضاءة خلفية مناسبة للسفر ومساحة كافية لمسند راحة اليد للكتابة بشكل مريح لفترة طويلة من الوقت.

إنه بديل رائع وبأسعار معقولة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows أو أجهزة MacBooks والتي تكلف ذراعًا وساقًا. يمكنك الحصول على ASUS Chromebook Flip C434 الذي يأتي مزودًا بمعالج Intel Core m3-8100Y وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وتخزين eMMC بسعة 64 جيجابايت مقابل 363.00 دولارًا على Amazon .

على الرغم من أنه قد يبدو كمواصفات متواضعة جدًا، إلا أن نظام التشغيل Chrome لا يتطلب الكثير من الطاقة للتشغيل، نظرًا لأنه نظام تشغيل قائم على السحابة. ستفاجأ بمدى سلاسة تشغيل كل شيء على هذه الأجهزة الأقل قوة. حسنًا، إذا كنت تريد جهاز Chromebook بمواصفات أفضل، فيمكنك الحصول على الطراز الأحدث، ASUS Chromebook Flip C436، الذي يأتي مزودًا بأحدث معالج Intel Core i5-10210U رباعي النواة من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت. إنه متوفر مقابل 799.00 دولارًا على أمازون ، وهو أمر مكلف ولكنه يتميز بالكثير من القوة بداخله، ويحتوي على جميع أجراس وصفارات أي كمبيوتر محمول متميز لعام 2022 مثل لوحة مفاتيح رائعة بإضاءة خلفية، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع، وأحدث شبكة Wi-Fi 6 وأربعة مكبرات صوت مذهلة مدعومة من شركة Harman Kardon.

LG Gram 17 – افضل لابتوب للبرمجة 17 بوصة

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن افضل لابتوب للبرمجة بشاشة كبيرة، هناك الكثير من الخيارات المتاحة بالفعل، ولكن أفضل اختيار لدينا للبرمجة هو:

LG Gram 17 وهو أخف كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة متوفر حاليًا ويزن 2.9 رطل فقط. تحتوي على شاشة IPS مقاس 17 بوصة بإطارات صغيرة وهي لوحة مشرقة وملونة. إنه مدعوم بأحدث معالج Intel Core i7-1065G7 بالإضافة إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من SSD. لذا، فهو جهاز قادر جدًا ويمكنه التعامل مع المهام المتعددة الثقيلة باستخدام المترجمين ومحرري الأكواد والمتصفح المحمل بعلامات التبويب دون أي عوائق.

أفضل اختياراتنا افضل لابتوب للبرمجة المخصصة للبرمجة والتي تم اختيارها بعناية من قبل فريقنا من محترفي أجهزة الكمبيوتر المحمول من خلال وضع جميع متطلبات المبرمجين في الاعتبار.

نأمل أن يساعدك بحثنا المكثف والعمل الجاد الذي بذلناه لإعداد هذا الدليل على شراء أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة لنفسك. استمر في الزيارة للحصول على المزيد من هذه الأدلة والنصائح والاقتراحات لشراء الكمبيوتر المحمول الجديد الخاص بك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *