افضل لابتوب للدراسة

افضل لابتوب للدراسة ونحن نعيش في عصر حديث حيث يتم التعامل مع جميع مهامنا تقريبًا ومساعدتها بواسطة الكمبيوتر. وينطبق الشيء نفسه على الطلاب أيضًا، حيث يتعين عليهم حمل جهاز كمبيوتر محمول، المعروف أيضًا باسم الاب توب، إلى الكلية لمساعدتهم. ومع ذلك، فإن متطلبات جميع الطلاب ليست متشابهة لأنها تعتمد على تخصص الكلية والفصول الدراسية التي يدرسونها.

أيضًا، الجميع ملزمون بالميزانية، والتي غالبًا ما تكون محدودة في هذه الحالة، حيث يتم شغل معظمها بالرسوم الدراسية والإقامة ونفقات الكلية الأخرى (التي لا تنتهي أبدًا). لذا، فإن اختيار افضل لابتوب للدراسة، وهو الكمبيوتر الذي يستمر لمدة 4-5 سنوات على الأقل، ليس بالمهمة السهلة، وغالبًا ما يتخذ الطلاب قرارًا خاطئًا بشراء كمبيوتر محمول، وهو ليس الأفضل المتاح مقابل أموالهم. قمنا بتبسيط العملية وقدمنا ​​لك أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجامعية لعام 2024 بشرائح مختلفة من الأسعار مع أجهزة وميزات متوافقة للطلاب الذين يدرسون في تخصصات جامعية مختلفة.

لقد قمنا بتبسيط العملية وقدمنا ​​لك افضل لابتوب للدراسة لعام 2024 بشرائح مختلفة من الأسعار مع أجهزة وميزات متوافقة للطلاب الذين يدرسون في تخصصات جامعية مختلفة.

تم بإعداد هذا الدليل من حيث الميزانية من خلال اختيار أفضل مواصفات لاب توب للدراسة عبر جميع النطاقات السعرية. لذلك، ستجد جهاز كمبيوتر محمولًا يكلف أقل من 200 دولار في هذا الدليل وحتى جهازًا يكلف أكثر من 2000 دولار. ومع ذلك، نود أن نقدم لكم إخلاء المسؤولية قليلاً. إذا كنت تدرس تخصصًا يتطلب مواصفات قوية لتشغيل البرامج الصعبة، فلا تنظر إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة، خاصة تلك التي يقل سعرها عن 400 دولار، لأنها مناسبة فقط لمهام الإنتاجية الأساسية. بالطبع، هناك استثناءات قليلة مثل Acer Aspire 5 و ASUS VivoBook 15 ، وهي أجهزة ذات قيمة ممتازة بأقل من 400 دولار. بخلاف ذلك، معظمها عبارة عن أجهزة Chromebook وWindows netbook، وهي جيدة فقط لتصفح الويب والعمل مع تطبيقات Office. على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة قد لا تكون خيارًا رائعًا للوظائف الصعبة، إلا أنها خيار ممتاز لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة. تتمتع هذه الدفاتر الرخيصة الثمن بالقدر المناسب من القوة لتلبية متطلبات طلاب المدارس. إنها أيضًا آلات رائعة وغير مكلفة لتلقي دروس عبر الإنترنت عبر برنامج Zoom، أو إذا كان لديك جهاز كمبيوتر بالفعل، فقد يكون هذا جهازًا ثانويًا رائعًا يمكنك اصطحابه إلى الفصل الدراسي (*عند افتتاح الكلية) لتدوين الملاحظات.

ننصحك بإنفاق 700 دولار على الأقل لشراء لاب توب للدراسة الجديد. بهذه الميزانية، يمكنك الحصول على “اختيارنا لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول ذات الأداء الشامل” –  Acer Swift 3 . إنه يوفر أجهزة قوية تتفوق حتى على أجهزة Ultrabook باهظة الثمن في الأداء، وجميع الميزات المتميزة التي تتوقعها في الكمبيوتر المحمول الجديد الخاص بك مع عمر بطارية يدوم ليوم كامل. إذا كان بإمكانك إنفاق ما يصل إلى 1000 دولار، فإن جهاز Dell XPS 13 الجديد يعد حقًا صانعًا للبيانات بفضل شاشة InfinityEdge الخاصة به ومن المحتمل أن يقدم HP ENVY 13t أفضل قيمة من حيث المواصفات الإجمالية وجودة البناء في قطاع أجهزة Ultrabook المتميزة. يعد جهاز MacBook Air المزود بلوحة المفاتيح السحرية الجديدة أيضًا اختيارًا ممتازًا للطلاب الذين يفضلون نظام التشغيل macOS. قد لا توفر أجهزة Ultrabooks المتميزة باهظة الثمن هذه مكاسب كبيرة من حيث الأداء مقارنةً بأجهزة Ultrabooks ذات الميزانية المحدودة، ولكن جودة بنائها هي بلا شك أفضل بكثير، وهذا يساعد في إطالة عمر الجهاز بشكل عام.

لذا، تحقق من أفضل اختياراتنا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لطلاب الجامعات أدناه واختر الجهاز المناسب وفقًا لتخصص كليتك وميزانيتك.

إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز لوحي لتأخذه إلى الفصل الدراسي، فيمكنك الاطلاع على  دليل شراء الأجهزة اللوحية لطلاب الجامعات  على موقعنا الشقيق t.

ملاحضة

ملاحظة – بسبب الوباء، ارتفعت أسعار العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والعديد منها غير متوفر في المخزون. نحن نحاول جاهدين تحديث هذه الصفحة. نرجو تعاونك معنا.

افضل لابتوب للدراسة  – أفضل اللابتوبات

ارخص لاب توب للدراسه وأجهزة Chromebook غير المكلفة للكلية (أقل من 200 دولار)

– خفيف على الجيوب، ولكنه ضروري للأعمال!

1. Acer Aspire 1 اأفضل لابتوب للدراسة بسعر رخيص

افضل لابتوب للدراسة

آيسر هي علامة تجارية عالمية مشهورة على نطاق واسع وتتمتع بسمعة طيبة للغاية في مجال أجهزة الكمبيوتر المحمولة. تتفهم الشركة احتياجات كل مستخدم وتغطي كل مكان، وبالتالي تقوم بإصدار أجهزة كمبيوتر محمولة متنوعة بمواصفات جيدة بالسعر المطلوب. وعندما يتعلق الأمر بجهاز كمبيوتر محمول للكلية، مهما كانت الحاجة، فإن الميزانية تمثل قيدًا صارمًا. يجب أن يكون الكمبيوتر المحمول الخاص بالطالب موثوقًا به ويجب أن يلبي قيود الميزانية.

ولتلبية المبدأ المذكور أعلاه، قدمت شركة أيسر جهاز Aspire 1، وهو جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن مقاس 15 بوصة، وهو ليس صعبًا على الجيب ولكنه مليء بالميزات التي يرغب كل طالب في الحصول عليها. إنه يوفر شاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة ، وهو أمر نادر في أجهزة الكمبيوتر المحمولة في هذا النطاق السعري. يتم تشغيله بواسطة معالج Intel Celeron N4020 ثنائي النواة مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وتخزين eMMC بسعة 64 جيجابايت، وهو موجود في الجانب السفلي ولكن يمكن توسيعه بسهولة عبر فتحة بطاقة SD المتوفرة. على صعيد البرمجيات، يعمل على أحدث نظام تشغيل Windows 10 S، وهو أمر رائع عندما يتعلق الأمر بالدعم وتوافق التطبيقات. علاوة على ذلك، فهو يأتي مزودًا بجميع المنافذ والفتحات اللازمة. من المؤكد أنه ليس أقوى كمبيوتر محمول، ولكنه يؤدي جميع الوظائف الأساسية التي تتوقعها. تعني المواصفات منخفضة الطلب عمرًا أطول للبطارية مع نسخة احتياطية مدتها عشر ساعات بشحنة واحدة، مما يجعلها واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة للطلاب.

2. Lenovo Chromebook S340

إذا كان الشخص مستعدًا للتخلي عن مرونة نظام التشغيل Windows 10، فإن جهاز Lenovo Chromebook S340 هو كمبيوتر محمول آخر ممتاز وغير مكلف للطلاب. يوجد أسفل الغطاء معالج Intel Celeron N4000 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت، والتي يمكن ترقيتها بسهولة بمساعدة بطاقة micro SD خارجية. يعد نظام التشغيل Chrome أقل تطلبًا من نظام التشغيل Windows 10 الكامل، لذا فهو يعمل أيضًا مع التكوينات المنخفضة. بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول جامعي، فهو مجهز بجميع البرامج الضرورية التي قد يحتاجها المرء، مثل مستندات Google والعروض التقديمية ومجموعة من تطبيقات Google الأخرى. بفضل لوحة IPS عالية الدقة مقاس 14 بوصة ، وبطارية طويلة الأمد (تصل إلى 10 ساعات) وجميع المنافذ التي تحتاجها، يعد Lenovo Chromebook S340 أفضل جهاز Chromebook لطلاب الجامعات بسعر يقل عن 200 دولار.

Samsung Chromebook. 4

خيارًا ممتازًا آخر لطلاب الجامعات الذين يتمتعون بجودة بناء وأجهزة أفضل قليلاً. يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت ومعالج Intel Celeron N4000، الذي يعمل على تشغيل نظام التشغيل Chrome بسلاسة. علاوة على ذلك، تتميز سامسونج أيضًا بعمر بطارية أفضل من لينوفو، حيث يبلغ 12.5 ساعة. إن عامل الشكل مقاس 11 بوصة يجعله سهل الحمل للغاية ويسهل حمله في جميع أنحاء الحرم الجامعي.

بفضل لوحة المفاتيح الرائعة والشاشة عالية الدقة المضادة للانعكاس، يعد Samsung Chromebook 4 أيضًا أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لطلاب الجامعات الذين لديهم ميزانية محدودة.


افضل لابتوب للدراسة ذات الميزانية المحدودة  (أقل من 300 دولار)

– من المؤكد أنه يستحق إنفاق القليل من المال الإضافي على الأعمال الكبرى!

3. Dell Inspiron 15 3593

يقدم الطراز Inspiron 15 3593 من Dell أفضل المواصفات لجهاز كمبيوتر محمول يقل سعره عن 300 دولار. بالنسبة للسعر، يمكنك الحصول على أحدث معالج Intel Core i3 من الجيل العاشر ، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت ومحرك أقراص SSD بسعة 128 جيجابايت لإجراء عمليات تمهيد سريعة. SSD بهذا السعر يستحق الثناء. لن تقلق أبدًا بشأن التأخير وأوقات التحميل البطيئة أثناء الوصول إلى الملاحظات والمجلدات المهمة.

المواصفات القوية معبأة في هيكل بلاستيكي متين ذو مظهر قياسي جدًا. الشاشة مقاس 15.6 بوصة مشرقة وقادرة على استهلاك المحتوى لفترات طويلة. ستجد أيضًا كل منفذ يمكن تخيله على الكمبيوتر المحمول.

إنه لا يبرز حقًا كجهاز كمبيوتر محمول، ولكن ما قامت شركة Dell بتعبئته بسعر 300 دولار هو ما يحتاجه كل طالب جامعي.

إذا كنت لا تمانع في إنفاق مبلغ إضافي قليلًا، فإن جهاز Acer Aspire 5 يعد خيارًا أفضل بكثير. تحت الغطاء، يحتوي على معالج AMD Ryzen 3 الجديد مع رسومات Vega 3 التي يمكنها التعامل مع الألعاب الخفيفة في حفلات CS: GO LAN الأسبوعية في مساكن الطلبة. تعد شرائح AMD أقوى بكثير وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأرخص من نظيراتها من Intel. وبصرف النظر عن المواصفات، يمكنك أيضًا الحصول على شاشة مقاس 15.6 بوصة بدقة Full HD ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ستساعدك على كتابة هذا المقال الطويل في الساعة الثالثة صباحًا قبل الموعد النهائي في الساعة 9 صباحًا. | تحقق من السعر على أمازون

4. Acer Chromebook 314 أفضل جهاز CHROMEBOOK للكلية

يعد جهاز Acer Chromebook ملفتًا للنظر عندما يتعلق الأمر بالمظهر، حيث تم تصميمه بهيكل بلاستيكي متين مع تشطيب معدني، وربما يكون أفضل جهاز كمبيوتر محمول من حيث المظهر مقابل السعر المطلوب. بالنسبة لجميع الطلاب الذين يحتاجون إلى مزيد من الاهتمام، يجب أن يكون جهاز Acer Chromebook 314 هو رهانك. يتميز بشاشة IPS عالية الدقة مقاس 14 بوصة ومكبرات صوت استريو، وهو جهاز كمبيوتر محمول ممتاز لاستهلاك الوسائط. يحتوي على معالج Intel Celeron N4000 رباعي النواة بالداخل مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت، والتي تنتج طاقة كافية للتعامل مع مهام الإنتاجية اليومية. يتكون قسم التخزين من ذاكرة فلاش صغيرة بسعة 64 جيجابايت، ولكنها تأتي مع فتحة بطاقة SD لتوسيع الذاكرة، ويمكنك دائمًا استخدام Google Drive أو Dropbox لتخزين بياناتك. تعد البطارية الاحتياطية لجهاز Chromebook جيدة بشكل استثنائي ويمكن أن تستمر لمدة 12 ساعة تقريبًا من الاستخدام المتواصل، مما يجعلها حزمة رائعة بشكل عام للطلاب.

يعد Lenovo Chromebook Duet أيضًا خيارًا ممتازًا لطلاب الجامعات الذين يفضلون الكمبيوتر المحمول 2 في 1 على التصميم الصدفي العادي. يعمل جهاز Chromebook Duet بمعالج MediaTek Helio مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 64 جيجابايت، وهو الرفيق المثالي أثناء التنقل. يتميز بشاشة لمس عالية الدقة مقاس 10 بوصات قابلة للفصل، وهي رائعة للعمل ولعب الألعاب التي تعمل باللمس أو مشاهدة Netflix في وقت فراغك. مقابل 50 دولارًا إضافيًا، يمكنك الحصول على قلم Lenovo Active Pen لتدوين الملاحظات الرقمية في الفصل. علاوة على ذلك، فإن لوحة المفاتيح الخاصة به مريحة جدًا في الكتابة، كما أن لوحة التتبع الخاصة به سلسة أيضًا في التشغيل. إن المظهر الجانبي النحيف للغاية والوزن الخفيف الذي يبلغ 2.65 رطلاً فقط يجعل من السهل للغاية حمله، لذا بشكل عام، يعد حاليًا أفضل جهاز Chromebook قابل

للتحويل لطلاب الجامعات بميزانية محدودة.

إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولاً قابلاً للتحويل يعمل بنظام Windows بسعر يقل عن 300 دولار، فإن Lenovo Flex 11 يعد بديلاً ممتازًا لأجهزة Chromebook المذكورة أعلاه. يتم تشغيله بواسطة معالج Intel Pentium N5030 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (PCIe SSD) بسعة 128 جيجابايت. يزن 2.6 رطل فقط ويحتوي على بطارية احتياطية تصل إلى 10 ساعات مع الشحن السريع، مما يمنحك عمر بطارية يصل إلى ساعتين مع 15 دقيقة فقط من الشحن. وتتوافق شاشته الجميلة ذات الدقة العالية الكاملة مقاس 11 بوصة مع اللمس وتدعم قلم Lenovo Active Pen، مما يجعله الكمبيوتر المحمول المثالي القابل للتحويل الذي يعمل بنظام Windows لتدوين الملاحظات لطلاب الجامعات. | التحقق من السعر على لينوفو

ذات صلة: أفضل 10 أجهزة كمبيوتر محمولة بسعر أقل من 300 دولار


المزيد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة (أقل من 400 دولار)

– أنت تكسب ما تنفقه، في شكل أداء.

5. لابتوب ASUS VivoBook 15أفضل قيمة مقابل المال

عندما يتعلق الأمر بشراء افضل لابتوب للدراسة ، فهي بلا شك مهمة شاقة. ومع ذلك، فإن لكل طالب متطلباته وفقًا لمجال اهتمامه ودراسته.

يوجد عدد قليل جدًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الميزانية المحدودة في السوق، والتي يمكنها تلبية متطلبات مجموعة واسعة من المستخدمين. يعد ASUS VivoBook 15 أحد هذه الأجهزة المحمولة، والذي يحقق أداءً جيدًا في جميع القطاعات تقريبًا. يتميز هذا الكمبيوتر المحمول ASUS بشاشة مقاس 15.6 بوصة عالية الدقة بالكامل مع حواف صغيرة، مما يوفر تجربة مشاهدة رائعة. على الرغم من أننا وجدنا ذروة سطوع الشاشة على الجانب الخافت أثناء مراجعتنا ، فلا بأس طالما أنك في الداخل. وبصرف النظر عن ذلك، فهو مدعوم بأحدث معالج Intel Core i3 من الجيل العاشر مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت.

إنه كمبيوتر محمول خفيف الوزن للغاية بالنظر إلى عامل الشكل الخاص به وهو أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة راحة في هذا النطاق السعري. يأتي قسم التخزين مزودًا بسعة تخزين SSD سريعة تبلغ 128 جيجابايت، وهي أقل ولكنها مناسبة بدرجة كافية لتخزين ملفاتك الأساسية. يمكن لهذا الكمبيوتر المحمول التعامل مع معظم التطبيقات التي تستخدمها، ويمكنه أيضًا تشغيل بعض الألعاب القديمة الرائعة. علاوة على ذلك، فهو من بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة القليلة جدًا التي توفر لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية في هذا النطاق السعري. لذا، إذا كانت ميزانيتك حوالي 400 دولار، فإن ASUS VivoBook 15 هو أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأسعار المعقولة للكلية التي يمكنك شراؤها الآن.

6. Acer Aspire 5

يعد Acer Aspire 5 خيارًا ممتازًا آخر ضمن مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأسعار المعقولة للكلية. وهو أيضًا جهاز كمبيوتر محمول يتمتع بقدرات متساوية مثل ASUS VivoBook 15 المذكور أعلاه ويأتي مزودًا بأحدث المواصفات ضمن عامل شكل أكبر قليلاً. يتميز Aspire 5 أيضًا بشاشة أكثر سطوعًا من Vivobook. لذا، إذا كنت مستعدًا للتغاضي عن المظهر وعامل الوزن الخفيف لجهاز ASUS VivoBook، فإن جهاز Acer Aspire 5 يعد أيضًا خيارًا ممتازًا. على الرغم من أنه يأتي مع كمية أقل قليلاً من ذاكرة الوصول العشوائي، إلا أنه يكلف أقل من VivoBook 15. ومع ذلك، يمكن ترقية ذاكرة الوصول العشوائي بسهولة في طرازي Acer وASUS، لذا فإن كلاهما جهازان ذو قيمة ممتازة بالنسبة لسعر كل منهما.

إذا كنت تبحث عن لابتوب قابل للتحويل بسعر يقل عن 400 دولار، فإن اختيارنا للطلاب هو Lenovo Chromebook Flex 5 مقاس 13 بوصة . إنه يقدم أفضل قيمة مقابل المال من خلال هيكل معدني ممتاز يشبه أجهزة Ultrabooks المتطورة ومواصفات محترمة بالنسبة للسعر. إنه مدعوم بأحدث معالج Intel Core i3 من الجيل العاشر وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وتخزين eMMC بسعة 64 جيجابايت. تميل وحدة التخزين الموجودة على اللوحة إلى الجانب السفلي، ولكن إضافة فتحة بطاقة SD وإدراج منفذ USB من النوع C يعوض عنها. تتميز شاشته عالية الدقة مقاس 13.3 بوصة بأنها مشرقة وملونة، وتضفي حوافها الصغيرة مظهرًا عصريًا على جهاز Chromebook. يمكنك شراء قلم Lenovo Active Pen لتدوين الملاحظات الرقمية، ومع ذلك، فإن التكلفة الإجمالية تزيد قليلاً عن 400 دولار. بشكل عام، إنه أحد أفضل أجهزة Chromebook ذات الميزانية المحدودة للكلية مع بنية متميزة. | شاهده على أمازون

إذا كنت من محبي نظام التشغيل Windows أو أن نظام التشغيل Chrome ببساطة لا يناسبك، فإن HP Pavilion x360 هو كمبيوتر محمول ممتاز قابل للتحويل يعمل بنظام التشغيل Windows 10. كما أنه يوفر عامل شكل متميز ومواصفات أجهزة مماثلة مثل Lenovo Chromebook، ولكنه أفضل قليلا من حيث الأداء. إنه مدعوم بمعالج Intel Core i3 من الجيل العاشر مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ويحتوي على SSD سريع بسعة 128 جيجابايت للتخزين. ومع ذلك، فإن الشاشة ليست حادة، وتبدو الألوان أيضًا تختفي. إنه جيد بما فيه الكفاية للعمل اليومي، ولكن بالنسبة لاستهلاك الوسائط، فهو ليس بجودة Lenovo Chromebook Flex 5. على الرغم من كونه عرضًا للميزانية، إلا أنه مصمم بشكل متين ويزن أيضًا أقل من 4 أرطال، مما يجعله كمبيوتر محمول ممتاز قابل للتحويل بميزانية محدودة بشكل عام. | تحقق من السعر على أفضل شراء


افضل لابتوب للدراسة أقل من 500 دولار

– للحصول على أداء مستقر طويل الأمد ومليء بالطاقة، فإن مبلغ 500 دولار ليس رهانًا سيئًا.

مع استمرار زيادة الميزانية، تظهر المزيد والمزيد من الخيارات، مع ميزة محددة مما يجعلنا في حيرة من أمرنا للاختيار من بين الكثير. نحن نتفهم هذا الاهتمام الذي يشعر به الطلاب وقد وضعنا اللمسات النهائية على أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأداء الشامل لطلاب الجامعات التي يقل سعرها عن 500 دولار. أثناء البحث واستطلاعات الرأي التي أجريناها مع الطلاب، صادفنا بعض الميزات المهمة جدًا، والتي يرغب الطالب في رؤيتها على جهاز الكمبيوتر المحمول التالي الخاص به. وهي سهولة الحمل والألعاب والأداء اليومي الفعال وسعة التخزين. لذلك قمنا بإدراج أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتوي على جميع الميزات المذكورة أعلاه لميزانيتك البالغة 500 دولار.

7. ASUS Chromebook Flip C434

ASUS Chromebook Flip هو جهاز كمبيوتر محمول جميل ومذهل وملفت للنظر مع هيكل قوي وممتاز من الألومنيوم. مدعومًا بمعالج Intel Core M3 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وذاكرة فلاش eMMC سعة 64 جيجابايت، فهو بالتأكيد ليس أقوى كمبيوتر محمول يمكنك شراؤه بأقل من 500 دولار. لكن ما ينقصه في قطاع الأداء، يعوضه بأشياء أخرى. يحتوي على شاشة لمس جميلة عالية الدقة مقاس 14 بوصة مع حواف ضيقة، ويقترن ذلك بإعداد مكبرات صوت استريو ممتازة، وهو نظام من الدرجة الأولى للاستمتاع طوال الليل والاستمتاع بمشاهدة Netflix. كما يتميز أيضًا بلوحة مفاتيح مريحة بإضاءة خلفية وجميع المنافذ والفتحات المطلوبة، مما يجعله أفضل جهاز Chromebook بميزانية محدودة للطلاب الذين يقل سعرهم عن 500 دولار في الوقت الحالي.

لابتوب HP Pavilion x360 مقاس 14 بوصة قابل لطي

إذا كنت تبحث عن بديل Windows لجهاز Asus Chromebook المذكور أعلاه، فمرة أخرى، HP Pavilion X360 في متناول يدك. مقابل 500 دولار، يحتوي جهاز Pavilion x360 على معالج Intel Core i5 من الجيل العاشر رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت، مما يساعد على تسريع عملية التشغيل وإطلاق التطبيقات. التصميم الخارجي والبناء هما نفس الطراز ذو المواصفات الأقل، لذا فهو يحتوي أيضًا على شاشة لمس عالية الدقة مقاس 14 بوصة، ومكبرات صوت أمامية من ماركة Bang and Olufsen ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية. | تحقق من السعر على HP

8. Microsoft Surface Go 2 الأكثر تنوعًا على الإطلاق

Microsoft Surface Go 2 هو منتج Surface تم تطويره مع وضع الطلاب في الاعتبار. يعد Surface Go 2 من الناحية الفنية جهازًا لوحيًا مزودًا بنظام التشغيل Windows كامل الميزات، ولكنه يحتوي على غطاء بقيمة 100 دولار، وستحصل على كمبيوتر محمول ممتاز بقيمة 500 دولار للطلاب. بفضل شاشة PixelSense الجميلة التي تعمل باللمس مقاس 10.5 بوصة والوزن المنخفض بشكل مذهل الذي يبلغ 1.2 رطل، يفوز Microsoft Surface Go 2 بلقب أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمول المحمولة للطلاب. كانت هناك شكاوى ضد الحواف السميكة في الإصدار السابق من Surface Go. لحسن الحظ، أخذت Microsoft التعليقات وأصلحت ذلك على جهاز Surface Go 2 الجديد. مقابل أقل من 500 دولار، يمكنك الحصول على الطراز الأساسي مع معالج Intel Pentium Gold مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت ومحرك أقراص eMMC بسعة 64 جيجابايت. إذا كان بإمكانك زيادة ميزانيتك، فإننا نوصي بإصدار SSD، والذي سيكون أفضل بكثير من حيث الأداء. جودة البناء لا تضاهى بأي كمبيوتر محمول بقيمة 500 دولار، مما يجعله أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows وجهاز كمبيوتر محمول جيد جدًا يعمل بنظام Windows بسعر 500 دولار.

9. Acer Aspire 5 افضل لابتوب للدراسة للميزانية للكلية

نعم، نعلم أننا أوصينا بالفعل بهذا الكمبيوتر المحمول، ولكنه جيد جدًا، خاصة للطلاب، لدرجة أننا لا نستطيع الاكتفاء منه. وهكذا، فقد شقت نسخة أحدث وأعلى مواصفات من جهاز Acer Aspire 5 طريقها مرة أخرى إلى هذه القائمة. يمنحك ما يزيد قليلاً عن 500 دولار إمكانية الوصول إلى أحدث معالج AMD Ryzen 5 4500U سداسي النواة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وتخزين SSD بسعة 256 جيجابايت. يمكن ترقية التخزين وذاكرة الوصول العشوائي بسهولة في ما بعد البيع. إلى جانب المواصفات، يمكنك الحصول على جميع الأشياء الجيدة الأخرى التي تأتي مع جهاز Aspire 5؛ لوحة IPS عالية الدقة بالكامل، وبطاقة Wi-Fi 6 مدمجة، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع، وجميع المنافذ والفتحات، وبطارية تدوم 9 ساعات بشحنة واحدة. جودة البناء، مع أخذ السعر والمواصفات في الاعتبار، جيدة جدًا ولا تخضع لأي شكاوى كبيرة. لذا، إذا كنت تفضل التصميم الصدفي القياسي على التصميم القابل للتحويل أو 2 في 1، فإن جهاز Acer Aspire 5 هو اختيارنا الآخر للكمبيوتر المحمول ذو الميزانية المحدودة للطلاب بسعر 500 دولار.

يتوفر Acer Aspire 5 أيضًا مع أحدث معالج Intel Core i5 من الجيل العاشر، لذلك إذا كنت تفضل أجهزة Intel على AMD لسبب ما، فيمكنك الحصول عليه. ومع ذلك، نوصي بمتغير AMD لأن معالج AMD Ryzen 5 أقوى بكثير من معالج Intel Core i5.



افضل لابتوب للدراسة متعدد الأغراض للمدرسة/الكلية (أقل من 600 دولار)

– إن إنفاق القليل من الدولارات الإضافية يمكن أن يعود بالكثير من الأداء المليء بالطاقة.

10. Acer Swift 3 اختيارنا الأفضل

إذا كنت تبحث عن أداء فائق السرعة مع جماليات متميزة وأحدث ومواصفات قوية، فيجب أن يكون جهاز Acer Swift 3 هو اختيارك. تحتوي على شاشة IPS عالية الدقة مقاس 14 بوصة تتميز بدقة الألوان إلى حد ما إلا إذا كنت تقوم بالتحرير. من الداخل، ستحصل على معالج AMD Ryzen 7 4700U ثماني النواة مع رسومات Radeon وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت. يعد معالج Ryzen 7 معالجًا قويًا للغاية يتفوق على نظيره Intel، Core i7، بهوامش معقولة، ويكلف أقل من معالج i7. على الرغم من عدم وجود رسومات مخصصة، يمكن لبطاقة Radeon Graphics المدمجة تشغيل الألعاب الحديثة مثل Red Dead Redemption 2 وتحرير مقاطع الفيديو دون بذل أي جهد.

البناء يستحق الثناء أيضًا. Swift 3 عبارة عن كمبيوتر محمول رفيع وخفيف مصنوع من الألومنيوم ويزن 2.65 رطل فقط. يتم استعارة إشارات التصميم من أمثال جهاز MacBook Air، وهذا شيء رائع على جهاز كمبيوتر محمول يكلف نصف السعر. عند فتح الغطاء، ستجد لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ومستشعر بصمات الأصابع، وشاشة ذات حواف رفيعة. علاوة على ذلك، فهو يحتوي على بطارية احتياطية تصل إلى 11.5 ساعة، وذلك بفضل شريحة AMD 7 نانومتر التي تستهلك طاقة أقل، ويمكن لجهاز Swift 3 الاستمرار طوال اليوم دون تعبئة.

المواصفات والميزات والبنية والأهم من ذلك السعر تجعله واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة تقريبًا. الإنتاجية والألعاب واستهلاك المحتوى وتحرير الفيديو والمزيد، يمكن لـ Swift 3 أن يأخذ كل شيء.

اقرأ مراجعة Acer Swift 3

إذا كنت طالبًا في تخصص علوم الكمبيوتر ، فستتضمن متطلبات الكمبيوتر المحمول في كليتك تشغيل محرر الأكواد والخوادم المحلية وما إلى ذلك، الأمر الذي يتطلب جهاز كمبيوتر محمولًا مزودًا بكمية لا بأس بها من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). ستكون النقطة المثالية هي 8 جيجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ولكن أعلى دائمًا يكون ملحوظًا. يمكنك الرجوع إلى هذا الدليل الخاص بأجهزة الكمبيوتر المحمولة للبرمجة للحصول على نظرة متعمقة حول ما يجب البحث عنه عند شراء جهاز كمبيوتر محمول للبرمجة.

أيضًا، إذا كنت تفضل Ubuntu أو أي نظام تشغيل Linux آخر للبرمجة، فيمكنك مراجعة دليلنا حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Linux ، والذي يتضمن أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بأنظمة تشغيل Linux المثبتة مسبقًا وأيضًا أفضل اختياراتنا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Linux وWindows المزدوج نظام.

11. Lenovo Flex 5 فليكس 5 قابل للتحويل مقاس 14 بوصة

يعد Lenovo Flex 5 خيارًا ممتازًا لجهاز كمبيوتر محمول قوي وقابل للتحويل يعمل بنظام Windows بسعر الطلب 600 دولار. إنه مدعوم بمعالج AMD Ryzen 5 4500U، وهو جزء من خط معالجات AMD الجديد 7 نانومتر والذي يتساوى أداؤه مع Intel Core i7. يتم إقران المعالج بذاكرة وصول عشوائي هائلة تبلغ 16 جيجابايت و 256 جيجابايت SSD. تتميز شاشة اللمس مقاس 14 بوصة بأنها نابضة بالحياة ويمكن تدويرها بزاوية 360 درجة لاستخدامها كجهاز لوحي. شركة Lenovo لطيفة بما يكفي لتوفير قلم رقمي في العلبة، لذلك لا تحتاج إلى إنفاق المزيد لتدوين الملاحظات الرقمية. البناء قوي ولكنه خفيف الوزن. يوجد حد أدنى من المرونة على الشاشة وسطح لوحة المفاتيح المتوقع عند نقطة السعر. ستجد على سطح السفينة أيضًا مكبرات صوت أمامية ثنائية القناة مزودة بتقنية Dolby Audio ومستشعر بصمة الإصبع الذي يعمل بنظام Windows Hello ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية.

يسرق القلم الرقمي المضمن أضواء هذا الكمبيوتر المحمول، لكن لا تدع ذلك يطغى على حقيقة أن هذا الجهاز قوي للغاية وقادر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يستمر لمدة تصل إلى 10 ساعات بشحنة واحدة، لذا بشكل عام، يعد Lenovo Flex 5 حزمة كاملة للطلاب، وواحدًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل التي يمكنك شراؤها بأقل من 600


افضل لابتوب للدراسة (أقل من 700 دولار) للطلاب

– مرة أخرى، كلما أنفقت أكثر كلما حصلت على أفضل.

12. Dell Inspiron 13 5391

يقدم الطراز Inspiron 13 5000 تناغمًا مثاليًا بين المواصفات الصحية والبنية من الدرجة الأولى بأقل من 700 دولار. يحتوي الطراز الأساسي على معالج Intel Core i5 من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت. على الرغم من أن المواصفات متواضعة في أحسن الأحوال بالنسبة للسعر، إلا أن التصميم يستحق الثناء بالتأكيد.

بفضل سُمكه 0.5 بوصة فقط، ووزنه 2.74 رطل، والإطارات الضيقة حول الشاشة، يعد جهاز Inspiron 13 واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 13 بوصة المحمولة التي يمكنك شراؤها الآن. يتميز الكمبيوتر المحمول بلمسة نهائية معدنية مع لون فضي بلاتيني يمتد إلى لوحة المفاتيح. تبدأ مفصلة الرفع المريحة بما يتجاوز 135 درجة وترفع لوحة المفاتيح قليلاً، مما يوفر تجربة كتابة أفضل. إذا كنت على استعداد لإنفاق المزيد قليلاً، فيمكنك أيضًا تكوين جهاز Inspiron 13 باستخدام مستشعر بصمة الإصبع الذي يدعم Windows Hello والمدمج في زر الطاقة نفسه.

بشكل عام، يختار الطراز Inspiron 13 أفضل تصميم بسعر أقل من 700 دولار. لذا، إذا كنت مستخدمًا صعبًا أو تفضل التصميم الأنيق والعصري، فإن الطراز Inspiron 13 هو الخيار الأمثل لك.

إذا كنت على استعداد لإنفاق مبلغ إضافي قليل، فسنحثك على اختيار HP Envy x360 15 . بالنسبة للمبتدئين، فإنك تحصل على مواصفات أكثر قوة من شأنها أن تطيح بجهاز Inspiron 13 فورًا. يتم تشغيل Envy x360 بواسطة معالج AMD Ryzen 5 سداسي النواة مع رسومات AMD Radeon وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت. هذه المواصفات تجعلها أكثر من قادرة على تقديم معدلات إطارات جيدة على عناوين AAA الحديثة. يمكن تدوير الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة بالكامل لاستخدامها كجهاز لوحي. التصميم جريء ولكنه أنيق وحديث.

بعد كل ما قيل، لا توجد شكاوى ضد HP Envy x360. إذا كان بإمكانك إنفاق بضعة دولارات إضافية، فإننا نوصي بذلك بدلاً من الطراز Inspiron 13 في أي يوم. | تحقق من السعر على أمازون

المزيد: أفضل اختياراتنا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يقل سعرها عن 700 دولار في الوقت الحالي

إذا كنت  طالبًا متخصصًا في الموسيقى ، فستحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول مزود بمعالج قوي وذاكرة وصول عشوائي كبيرة لتشغيل برامج DAW بسلاسة. لا تحتاج إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU) لصنع الموسيقى، ولكن الحصول على مستوى مبتدئ من Nvidia أو AMD سيساعدك إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب جنبًا إلى جنب. الأهم بالنسبة لك هو ضجيج المروحة. يجب أن يظل الكمبيوتر المحمول هامسًا تمامًا حتى أثناء القيام بالمهام الأكثر تطلبًا، وإلا فإنه يمكن أن يعيق أثناء تسجيل الصوت. فيما يلي دليلنا حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة لإنتاج الموسيقى ، والذي يتضمن جميع الأشياء المهمة التي يجب فحصها في جهاز كمبيوتر محمول لجعله مثاليًا لصنع الموسيقى، ويحتوي أيضًا على أفضل 10 توصيات حالية لأجهزة الكمبيوتر المحمول في نطاقات أسعار مختلفة. سيساعدك ذلك على شراء أفضل كمبيوتر محمول لتعلم إنتاج الموسيقى.


افضل لابتوب للدراسة أفضل أجهزة Ultrabooks  المخصصة للألعاب (بين 800 دولار – 1000 دولار)

– من الطبيعي أن نتوقع الكثير مقابل ما نستثمر فيه. إن إنفاق 1000 دولار أمريكي حصلنا عليها بشق الأنفس يمكن أن يوفر لك آلة عمل مضمونة الأداء ومقاومة للمستقبل.

مع الأخذ في الاعتبار أن لديك ميزانية تتراوح بين 800 دولار و1000 دولار، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة في السوق التي يمكنك البحث عنها. هناك مواصفات متنوعة يجب البحث عنها والتي قد تكون ذاتية تمامًا بالنسبة للمستخدم. قد يختار بعض الطلاب أداءً يوميًا أفضل، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى أداء رسومي قوي. هناك عدد قليل من الطلاب الذين يفضلون قابلية النقل على كل شيء، وهناك عدد قليل ممن يحتاجون إلى بطارية احتياطية تدوم طويلاً.

13. HP Spectre x360 13 قادر ولكنه خفيف

إذا كان الجمال المتميز هو ما تبحث عنه في أجهزتك، فسوف تحب جهاز HP Spectre x360 13. إنه أحد أفضل عروض HP، وبالتالي لا يتم استخدام أي شيء سوى أفضل المواد لبناء هذا الكمبيوتر المحمول. الجودة عالية، ومن الصعب العثور على أي عيوب. لا شك أن التصميم ملفت للنظر ولكنه خفيف وسهل الحمل.

على الرغم من أنه يمكن تهيئته باستخدام ما يصل إلى Intel Core i7 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 2 تيرابايت، إلا أننا نعتقد أن طرازه الأساسي سيفي بمتطلبات معظم الطلاب. يمكنك الحصول على معالج Intel Core i5 رباعي النواة من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت. تتميز شاشة اللمس عالية الدقة مقاس 13.3 بوصة بأنها حادة ودقيقة الألوان، ويمكن تدويرها 360 درجة لاستخدامها كجهاز لوحي.

إذا كنت في السوق لشراء جهاز كمبيوتر محمول متميز يعمل بنظام Windows وقابل للتحويل وبسعر 1000 دولار في جيبك، فيجب أن يكون جهاز Spectre x360 هو اختيارك.

وبدلاً من ذلك، بالنسبة للمستهلك الأكثر وعيًا بالميزانية، نوصي باستخدام الكمبيوتر المحمول Lenovo Yoga C640 (13 بوصة) . يحتوي الإصدار الأساسي على نفس مواصفات Spectre x360، لكن سعر Yoga C640 يبلغ 800 دولار فقط. من المؤكد أن الشكل الجمالي ليس ملفتًا للنظر، لكن جهاز Yoga C640 هو بالتأكيد جهاز كمبيوتر محمول قابل للتحويل ومصمم بشكل جيد.

بالنسبة  لطلاب تخصص الفنون والتصميم ، من الأفضل شراء جهاز كمبيوتر محمول، مدعومًا بوحدة معالجة رسومات مخصصة قوية. ستساعد وحدة معالجة الرسومات البرامج مثل Adobe Photoshop وAdobe After Effects، والتي ستستخدمها يوميًا لتعمل بكفاءة. لذا، لضمان بقائك دائمًا في المقدمة في الفصل، قم بشراء الكمبيوتر المحمول المزود برسومات مخصصة لمتطلبات كليتك. فيما يلي دليلنا حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتحرير الصور  وأجهزة  الكمبيوتر المحمولة للفنانين ، والتي ستكون مفيدة لهؤلاء الطلاب عند شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول لأنفسهم.

14. أبل ماك بوك إير أفضل ماك بوك للكلية

يعد Apple MacBook Air الخيار الأمثل لطلاب الجامعات الذين يحتاجون إلى نظام التشغيل macOS.

تم تصميم جهاز MacBook Air بهيكل جديد كليًا من الألومنيوم المؤكسد، وهو عبارة عن جهاز قوي معروف ببطاريته الاحتياطية طويلة الأمد التي تصل إلى 10 ساعات. يأتي مزودًا بأحدث معالج Intel Core i3 Y-series ثنائي النواة من الجيل العاشر مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت. إن بيئة العمل خفيفة الوزن والأنيقة للغاية تكسبها اليد العليا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية الأخرى التي تعمل بنظام Windows في هذا القطاع. تتميز الشاشة بأنها حادة للغاية ودقيقة للغاية في الألوان.

قامت Apple أيضًا بإصلاح لوحة المفاتيح الفراشة التي لا يمكن الاعتماد عليها بشكل غادر باستخدام مفاتيح المقص القديمة الموثوقة في طراز 2020 لاستخدام جهاز MacBook الخاص بك دون خوف من فشل لوحة المفاتيح. الجانب السلبي الوحيد لجهاز MacBook Air، أو أي جهاز MacBook آخر، هو الاختيار المحدود للمنافذ. يحتوي جهاز MacBook Air، على وجه الخصوص، على منفذي USB-C فقط. إذا كان أحدهما مشغولاً بالشحن، فلن يتبقى لك سوى منفذ احتياطي واحد.

على الرغم من ذلك، بشكل عام، نعتقد أنه أفضل جهاز MacBook للكلية يمكنك شراؤه الآن. يعد تصميمه وأدائه وعمر البطارية مثاليًا لحياة الطلاب.

ومع ذلك، إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول Apple أكثر قوة مقاس 13 بوصة، فإن جهاز MacBook Pro 13 المبتدئ الذي تم تحديثه مؤخرًا يعد أيضًا خيارًا ممتازًا للطلاب. على الرغم من أنه يكلف أكثر من 1000 دولار، إلا أنه يأتي مزودًا بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة أقوى بكثير مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت. إنه أيضًا جهاز MacBook ممتاز للطلاب الذين يتمتعون بمواصفات أفضل وعمر بطارية يدوم ليوم كامل. | شاهده على أمازون

15. اتش بي انفي 13 طنأفضل جهاز ULTRABOOK للكلية

إذا كنت تريد جهاز Ultrabook قويًا يتمتع بتجربة وسائط متعددة غنية وبسعر معقول، فألق نظرة على HP ENVY 13. يبدأ سعره من 900 دولار، ويكلف أقل بكثير من جهاز MacBook Air ويتميز بمواصفات أفضل. يحتوي على معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر بالداخل مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت وتخزين 256 جيجابايت. علاوة على ذلك، فهو يحتوي أيضًا على وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce MX250 المخصصة ، والتي تميز HP ENVY 13 عن أجهزة Ultrabooks الأخرى في هذا القطاع السعري وتجعله قادرًا بما يكفي لتحرير الفيديو وحتى الألعاب المعتدلة.

جودة البناء من الدرجة الأولى مع وجود الألمنيوم في كل مكان. هناك مجموعة جيدة من المنافذ بما في ذلك منفذ Thunderbolt وقارئ بطاقة SD بالإضافة إلى منفذ العرض المعتاد ومنافذ USB Type-A. تتميز الشاشة مقاس 13.3 بوصة بأنها حادة ومذهلة ودقيقة الألوان حتى جوهرها.

بشكل عام، إنها حزمة ذات قيمة كبيرة مقابل المال عند مقارنتها بجهاز MacBook Air أو أجهزة Ultrabook الأخرى التي تعمل بنظام Windows والتي يقل سعرها عن 1000 دولار، وهذا يجعل HP ENVY 13 أفضل جهاز Ultrabook للطلاب في الوقت الحالي.

16. ديل XPS 13 المفضلة لدينا في كل العصور

إذا كنت تبحث عن جودة بناء بمستوى MacBook على جهاز يعمل بنظام Windows، فاطلع على Dell XPS 13. إنه كمبيوتر محمول مثالي شامل الأداء للكلية. إنه أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المفضلة لدينا على الإطلاق، وهو لا يتفوق من حيث الإنتاجية فحسب، بل يوفر أيضًا كفاءة عندما يتعلق الأمر بالترفيه. يأتي مزودًا بشاشة InfinityEdge الجميلة مقاس 13.3 بوصة مع حواف ضيقة للغاية ونسبة شاشة إلى الجسم مذهلة تبلغ 91.5%. تُترجم نسبة الشاشة إلى الجسم الضخمة إلى عامل شكل صغير مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى مقاس 13 بوصة. إذا كنت تجلس في المكتبة أو المقهى، فمن المؤكد أن الطراز XPS 13 سيلتقط لمحات متحمسة للمارة.

إنه كمبيوتر محمول رائد من الشركة لذا فهو متوفر بتكوينات متنوعة حيث يمكنك الاختيار بين أحدث وحدات المعالجة المركزية من الجيل العاشر من Intel وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD بسعة 512 جيجابايت. إذا كان تخصصك الجامعي يتطلب جهازًا أكثر قوة، فيمكنك التفكير في الطراز XPS 15 من Dell ، والذي يمكن تهيئته بمعالج Intel Core i7 سداسي النواة ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650 Ti المخصصة.

تعد مجموعة Dell XPS مثالاً لأجهزة Ultrabook المتميزة، كما أن XPS 13 هو أكثر أجهزة Ultrabook المتميزة التي تعمل بنظام Windows والتي يمكنك شراؤها الآن. إنها أيضًا آلة ذات قدرة عالية، لذا فهي أيضًا خيار ممتاز للطلاب للشراء الآن بأقل من 1000 دولار.

17. Dell G5 15 Laptop افضل لابتوب للدراسة والألعاب

إذا كانت ميزانيتك حوالي 800 دولار ، فإن الكمبيوتر المحمول الجديد المخصص للألعاب Dell G5 مقاس 15 بوصة من Dell يعد مزيجًا صحيًا من سهولة الحمل والأداء بسعر تنافسي. تحت الغطاء، تقدم Dell معالج Intel Core i5 من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين 256 جيجابايت وبطاقة Nvidia GTX 1650 Ti مع ذاكرة فيديو سعة 4 جيجابايت للتعامل مع المهام كثيفة الرسوميات. يمكن ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) و SSD بسهولة، كما توجد فتحة فارغة لمحرك الأقراص الثابتة (HDD) أيضًا.

الكمبيوتر المحمول مصنوع من البلاستيك، وله غطاء من الألومنيوم. إنها آلة جيدة البناء بالفعل، ويضيف اللون الأسود مع الألوان الزرقاء في كل مكان إلى جمالية الألعاب. كما يتميز أيضًا بشريط ضوئي في الأسفل، والذي يمكن تخصيصه أو إيقاف تشغيله حسب تفضيلاتك. تتميز شاشتها عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة بأنها مشرقة بشكل جيد، ولكنها ليست لوحة ذات معدل تحديث مرتفع، وهذا متوقع نوعًا ما عند هذه النقطة السعرية. ومع ذلك، فهي شاشة جيدة بشكل عام للألعاب والإنتاجية العامة. يمكن للمواصفات الداخلية أن تزيد بسهولة عن 60 إطارًا في الثانية، مع انخفاض دقة معظم العناوين الحديثة إلى 1080 بكسل. على العكس من ذلك، نظرًا لكونه جهاز كمبيوتر محمولًا قويًا وسمينًا، فهو كبير جدًا وضخم بالنسبة للطلاب، ويزن 5.18 رطلاً. يفضل الكمبيوتر المحمول الأداء على قابلية النقل.

بسعر التجزئة الذي يبلغ 820 دولارًا، يعد جهاز Dell G5 صفقة رائعة لطلاب الجامعات الذين يحتاجون إلى قوة رسومية كبيرة أو يحبون اللعب بعد محاضرة طويلة.

إذا كان جيبك يسمح لك بتوفير ما يصل إلى 1000 دولار، فإن ASUS TUF Gaming A15 هو كمبيوتر محمول ممتاز للألعاب. المواصفات أفضل بكثير من Dell G5 مقابل بضع مئات من الدولارات الإضافية. يمكنك الحصول على معالج AMD Ryzen 7 4800H ثماني النواة، وذاكرة الوصول العشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت، ومحرك أقراص SSD بسعة 512 جيجابايت، ورسومات مخصصة Nvidia GeForce GTX 1660 Ti مع ذاكرة GDDR6 بسعة 6 جيجابايت.

تدعم الشاشة مقاس 15 بوصة معدل تحديث يبلغ 144 هرتز، ويمكن للمواصفات تحقيق ذلك بسهولة، خاصة في ألعاب مثل CS: GO وValorant. البناء أكثر ثباتًا وقوة مع حماية من السقوط من الدرجة العسكرية.

يعد Asus TUF A15 أفضل كمبيوتر محمول للألعاب من AMD بأقل من 1000 دولار يمكن شراؤه في عام 2020.

Acer Predator Helios.18

إذا كنت تفضل كمبيوتر محمول للألعاب يعمل بتقنية Intel بسعر 1000 دولار، فإن جهاز Acer Predator Helios 300 يعد بديلاً ممتازًا لجهاز Asus TUF A15. في الداخل، ستجد معالج Intel Core i7 من الجيل التاسع سداسي النواة مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي ثنائية القناة سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت، وتتم إدارة الرسومات بواسطة نفس وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1660 Ti.

من حيث التصميم، فهو عالق مع جمالية الكمبيوتر المحمول التقليدية المخصصة للألعاب والتي يمكن العثور عليها أيضًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى المخصصة للألعاب من شركة Acer. يوجد في الخلف خطان وشعار Predator مضيء. في المقدمة، توجد إضاءة RGB ذات 4 مناطق على سطح لوحة المفاتيح. تدعم الشاشة مقاس 15.6 بوصة دقة Full HD مع معدل تحديث يبلغ 144 هرتز ووقت استجابة يبلغ 3 مللي ثانية.

فيما يتعلق بالأداء المطلق، فإن TUF A15 هو بلا شك أقوى مع وحدة المعالجة المركزية Ryzen ثمانية النواة، ولكن هذا لا يعني أن أداء Acer Predator Helios 300 ضعيف. ويمكنه أيضًا تشغيل جميع أحدث ألعاب AAA بدقة 1080 بكسل بمعدلات إطارات محترمة. لذا، بشكل عام، إذا كنت تفضل كمبيوتر محمول للألعاب يعمل بتقنية Intel بسعر أقل من 1000 دولار، فهذا هو الجهاز الذي يجب مراعاته. | تحقق من السعر على أمازون

يوصى بالقراءة – أفضل 10 أجهزة كمبيوتر محمولة للألعاب بسعر أقل من 1000 دولار


افضل لابتوب للدراسة عالية الأداء للكلية (أعلى من 1000 دولار)

– أجهزة كمبيوتر محمولة جاهزة للقيام بأي مهمة تقوم بها.

18. أبل ماك بوك برو 16

يعد MacBook Pro الكمبيوتر المحمول الرائد من Apple وهو قوي للغاية، وفي الوقت نفسه، جهاز مكلف للغاية للطلاب. إنه اختيارنا الأفضل لمحترفي تحرير الفيديو، ونعتقد أنه سيكون خيارًا مثاليًا لطلاب تخصص الأفلام والرسوم المتحركة. يتميز بشاشة Retina مقاس 16 بوصة مع تغطية واسعة للتدرج اللوني P3 وشريط لمس أعلى لوحة المفاتيح، ومن الواضح أنه أفضل كمبيوتر محمول يمكنك شراؤه لصناعة الأفلام أو تحرير الفيديو بشكل عام. يعد شريط اللمس بمثابة نعمة كبيرة عند تصفح الجداول الزمنية للفيديو أثناء التحرير.

تحت الغطاء، يتم تشغيله بواسطة معالج Intel Core i7 سداسي النواة مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة سعة 512 جيجابايت لمعالجة البيانات بكفاءة. كما أنه يتميز بوحدة معالجة رسومات AMD مخصصة لأداء أفضل مع المهام كثيفة الرسومات. على الرغم من هذه الأجهزة القوية، يمكن أن يستمر جهاز MacBook Pro 16 لمدة تصل إلى 10 ساعات بشحنة واحدة، ويرجع كل ذلك إلى نظام التشغيل macOS Mojave، الذي تم تحسينه بشكل مثالي ليناسب الأجهزة الموجودة بداخله. بصرف النظر عن ذلك، يأتي MacBook Pro 16 أيضًا مزودًا بلوحة مفاتيح سحرية جديدة تحل محل مفاتيح الفراشة سيئة السمعة بمفاتيح المقص القديمة الموثوقة.

بشكل عام

يعد MacBook Pro 16 جهاز كمبيوتر محمولًا ممتازًا للطلاب. إنه يحتوي على أجهزة قوية داخل هيكل رفيع وخفيف الوزن ويوفر بطارية احتياطية لمدة يوم كامل. إنه الكمبيوتر المحمول المفضل لمعظم منشئي المحتوى ويُنظر إليه على أنه أفضل كمبيوتر محمول للمحترفين، ولكن سعره الباهظ قد يكون بعيدًا عن متناول العديد من الطلاب. ومع ذلك، إذا كانت لديك ميزانية للتفاخر، فإن جهاز MacBook Pro 16 هو بلا شك أفضل كمبيوتر محمول للكلية وحتى لسنوات بعد ذلك.

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Windows وترغب في شراء جهاز كمبيوتر محمول في خطوط مشابهة لجهاز MacBook Pro 16، فإن Dell XPS 15 هو الجهاز الذي نوصي به. إنه أحد أصغر وأخف أجهزة الكمبيوتر المحمول مقاس 15 بوصة التي يمكنك شراؤها الآن والتي يمكن تهيئتها بمواصفات قوية جدًا. إن شاشة InfinityEdge الممتازة، والهيكل خفيف الوزن المصنوع من ألياف الكربون، وعمر البطارية الذي يصل إلى 10 ساعات، يجعلها حزمة شاملة جيدة للطلاب الذين يتطلب عبء عملهم الكثير من القدرة الحصانية. | التحقق من الأسعار على ديل

سيعمل طلاب تخصص السينما والرسوم المتحركة على برامج مثل Adobe Premiere وMaya وFinal Cut Pro . لتشغيل هذه البرامج بكفاءة، سيحتاج الطلاب إلى جهاز كمبيوتر محمول مزود بمعالج قوي وذاكرة وصول عشوائي كبيرة وتخزين SSD سريع. فيما يلي دليل حول أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتحرير الفيديو لطلاب الأفلام والرسوم المتحركة، والذي سيكون مفيدًا لاختيار الكمبيوتر المحمول المناسب لتحرير الفيديو لطلاب الجامعات.

19. ASUS ROG Zephyrus G14 افضل لابتوب للدراسة للألعاب

أخيرًا، إذا لم تكن مقيدًا بالميزانية وتتوقع شراء كمبيوتر محمول قياسي جديد تمامًا للألعاب، فإن ASUS ROG Zephyrus G14 هو الخيار الأمثل الذي يجب عليك اختياره. إنه كمبيوتر محمول مقاس 14 بوصة مزود بمواصفات رائعة تمامًا بالداخل. مقابل أقل من 1500 دولار، ستحصل على معالج AMD Ryzen 9 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 1 تيرابايت وأحدث رسومات Nvidia GeForce RTX 2060 Max-Q. الألعاب والكتابة والإنتاجية، هذا الوحش يمكنه أن يفعل كل شيء. من المثير للدهشة أن Asus تمكنت من احتواء مثل هذه المواصفات الكبيرة في حزمة مدمجة تمامًا تزن 3.64 رطلاً فقط ويبلغ سمكها 0.7 بوصة، وهذا قد يجعلك قلقًا بعض الشيء بشأن أدائها الحراري. حسنًا، هذه ليست مشكلة أيضًا. يظل الكمبيوتر المحمول دائمًا في درجات حرارة مريحة حتى عند الضغط عليه بقوة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتميز بمفصلة ErgoLift، التي ترفع قاعدة الكمبيوتر المحمول ببضعة ملليمترات لتحسين تدفق الهواء وتجربة الكتابة.

ومع ذلك، فإن عمر البطارية الطويل هو ما يجعلها مناسبة تمامًا للطلاب. عند الاستخدام المنتظم، بما في ذلك تصفح الويب وتطبيقات الإنتاجية واستهلاك المحتوى، تدوم البطارية لأكثر من 11 ساعة. وللمقارنة العادلة، يستمر كمبيوتر الألعاب المحمول ذو المواصفات المشابهة في العمل لمدة 4.5 ساعة تقريبًا بنفس الاستخدام. لذا فإن بطارية Zephyrus G14 تدوم لفترة أطول بثلاث مرات تقريبًا من المنافسين!

لذلك، يقوم ASUS ROG Zephyrus G14 بتحديد جميع المربعات الصحيحة، وبالتالي فهو أفضل اختيار لدينا لأجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب لطلاب الجامعات في الوقت الحالي.

قد ترغب في الاطلاع على: افضل لابتوب للدراسة المخصصة للألعاب بأقل من 1500 دولار

20. Lenovo Thinkpad P15s افضل لابتوب للدراسة لطلاب الهندسة

Lenovo Thinkpad P15s هو توصيتنا لطلاب الهندسة لسببين رئيسيين. إنه خفيف الوزن، وأجهزته معتمدة للعمل بمساعدة الكمبيوتر (CAD). بمعنى أنه تم تحسين أجهزته للعمل بكفاءة مع جميع برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) والنمذجة ثلاثية الأبعاد الرئيسية مثل AutoCAD وSOLIDWORKS والمزيد.

يحتوي الطراز الأساسي لجهاز Thinkpad P15s على معالج Intel Core i5 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت ورسومات Nvidia Quadro P520 2GB GDDR5، وهي وحدة معالجة رسومات متنقلة قوية للغاية وممتازة للطلاب. إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فنوصيك بشراء معالج Intel Core i7 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت.

وبطبيعة الحال، فإن الكمبيوتر المحمول الذي يتمتع بمثل هذه الميزات والأجهزة القوية لن يأتي بسعر رخيص. يبدأ سعر Lenovo ThinkPad P15s من 1200 دولار للطراز الأساسي ويكلف 1600 دولار لإصدار i7 الذي نوصي به. اعتبر هذا استثمارًا لمرة واحدة لأنه سيكون مثاليًا للعمل حتى بعد التخرج من الجامعة.

إذا كنت طالبًا في تخصص الهندسة والهندسة المعمارية (أو إذا كنت تريد ذلك)، فسوف تحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول لمحطة العمل لتلبية متطلبات كليتك. ستقوم بتشغيل برامج الكمبيوتر مثل AutoCAD وSOLIDWORKS، الأمر الذي يتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة ليعمل بسلاسة، ومن المهم جدًا اختيار الأجهزة المناسبة لتشغيل هذه البرامج. فيما يلي دليلنا الكامل حول شراء أفضل كمبيوتر محمول لـ CAD ، والذي سيساعدك على إجراء عملية شراء مدروسة لجهاز الكمبيوتر المحمول التالي الخاص بك في محطة العمل للكلية.


هذه هي! نأمل أن تكون قد وجدت الآن ما سيكون عليه الكمبيوتر المحمول الجامعي القادم. تغطي القائمة المذكورة أعلاه جميع أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بميزانيات مختلفة ويتم اختيارها خصيصًا مع مراعاة متطلبات الطلاب.

نأمل أن يساعدك دليل شراء الكمبيوتر المحمول هذا في شراء أفضل كمبيوتر محمول لكليتك. لقد أجرينا الكثير من الأبحاث وخصصنا ساعات من العمل لإنشاء دليل شراء الكمبيوتر المحمول النهائي هذا للطلاب. يرجى النظر في مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنت تريد أن تشكرنا على هذا الدليل.

تسوق سعيد!

Similar Posts

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *