أفضل أجهزة لابتوب أقل من 1500 دولار لعام 2024

نحن نقوم بمهمة تبسيط نفس الشيء هنا في LUB.

في هذا الدليل، لدينا أفضل 8 لابتوب بسعر يقل عن 1500 دولار أمريكي والتي اختارها خبراؤنا من خلال مراعاة احتياجات الأنواع المختلفة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول. سواء كنت لاعبًا أو منشئ محتوى أو رجل أعمال أو طالبًا، تتضمن قائمتنا أدناه توصيات تتوافق مع احتياجات جميع أنواع المستخدمين.

1. Apple MacBook Air M2 15

مميزات:

  • المعالج: وحدة المعالجة المركزية Apple M2 8-Core
  • الرسومات: وحدة معالجة الرسومات M2 8-Core
  • ذاكرة الوصول العشوائي: ذاكرة موحدة بسعة 16 جيجابايت
  • التخزين: 512 جيجا اس اس دي
  • الشاشة: شاشة Liquid Retina مقاس 15.3 بوصة (دقة 2880 × 1864، 500 شمعة في المتر المربع)
  • الوزن: 3.3 رطل

سلبيات:

  • قد يجد بعض الأشخاص أن درجة الشاشة مزعجة

الايجابيات:

  • عمر البطارية طوال اليوم
  • تصميم مميز
  • يوفر النظام المكون من ستة مكبرات صوت تجربة صوتية رائعة
  • أداء رائع
  • شاشة حادة ونابضة بالحياة ودقيقة الألوان

لقد وضع جهاز MacBook Air دائمًا المعايير التي يجب أن تتبعها أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى في الصناعة، سواء كان ذلك من حيث التصميم أو الوظيفة. لا يختلف جهاز MacBook Air M2، فهو يقع على رأس قائمة توصياتنا للحصول على كل شيء رئيسي يبحث عنه عادةً مشتري الكمبيوتر المحمول: التصميم المتميز، وسهولة الحمل، والأداء، والشاشة الرائعة، وعمر البطارية الطويل.

يعد جهاز MacBook Air M2 أكبر تحديث للتصميم في مجموعة أجهزة MacBook Air منذ طرحه في عام 2008. ومع سُمك موحد وتصميم أكثر انبساطًا، يبدو الكمبيوتر المحمول متميزًا للغاية. هيكل الألومنيوم يجعلها متينة وقوية للغاية. ويبلغ وزنه 3.3 رطل فقط، وهو أيضًا أحد أخف أجهزة لابتوب مقاس 15 بوصة في السوق.

يتميز جهاز MacBook Air M2 بشاشة مشابهة لجهاز MacBook Pro، مع نتوء في المنتصف. تتميز شاشة Liquid Retina مقاس 15.3 بوصة الموجودة على الكمبيوتر المحمول بأنها حادة للغاية وتبدو الصور الموجودة على لابتوب جميلة، وذلك بفضل نسبة التباين الرائعة والتغطية الكاملة لنطاق الألوان DCI-P3. تعد الشاشة أيضًا أكثر سطوعًا قليلاً من الجيل السابق M1 MacBook Air مع 500 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع مقابل 400 شمعة في المتر المربع المتوفرة في إصدار M1.

تحتوي لوحة المفاتيح على مفاتيح وظيفية كاملة الحجم ومفتاح Touch ID بالحجم الكامل، والذي يبدو أفضل وأكثر اتساقًا في رأيي. نظرًا لهذه المفاتيح ذات الحجم الكامل، تشغل لوحة المفاتيح مساحة أكبر قليلاً وتكون لوحة التتبع أقصر قليلاً. ومع ذلك، فهو لا يزال كبيرًا جدًا ولن تلاحظ الفرق إلا إذا قمت بوضع M2 MacBook Air بجانب M1 MacBook Air. تعد مكبرات الصوت الموجودة في جهاز MacBook Air 15 أفضل بكثير من الجيل السابق من جهاز MacBook Air، كما أنها أفضل من جهاز M2 MacBook Air مقاس 13 بوصة، مع نظام مكون من ستة مكبرات صوت ومكبرات صوت تعمل على إلغاء القوة.

فيما يتعلق بالأداء، فإن القفزة من M1 إلى M2 MacBook Air ليست كبيرة كما كانت من Intel إلى M1، لكنها لا تزال مهمة. يعمل جهاز M2 MacBook Air بشكل أفضل في المعايير مقارنة بـ M1، لكنه يتخلف عن جهاز MacBook Pro مع M2، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه يحتوي على تبريد نشط.

بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، يأتي الطراز الأساسي لجهاز MacBook Air M2 مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 256 جيجابايت. ومع ذلك، بميزانية قدرها 1500 دولار، ستتمكن من زيادة كليهما والحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت ومحرك أقراص SSD سعة 512 جيجابايت – وهو أكثر من كافٍ لتلبية احتياجات معظم الأشخاص.

لذا، يعد جهاز MacBook Air 15 أفضل لابتوب يمكنك شراؤه الآن بأقل من 1500 دولار. سوف يلبي بسهولة جميع احتياجات الحوسبة اليومية الخاصة بك مع سهولة حمله ونظرًا لعمر البطارية الممتاز، فلن تضطر أيضًا إلى شحن الجهاز بين الحين والآخر.


2. ديل XPS 13 بلس

مميزات:

  • المعالج: Intel Core i7-1360P من الجيل الثالث عشر (12 نواة، حتى 5 جيجاهرتز)
  • الرسومات: معالج Intel Iris Xe مدمج
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت LPDDR5
  • التخزين: 512 جيجابايت PCIe NVMe SSD
  • الشاشة: شاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة بدقة FHD+ مضادة للتوهج بتقنية InfinityEdge (500 شمعة في المتر المربع)
  • الوزن: 2.7 رطل

سلبيات:

  • يفتقر إلى المنافذ

الايجابيات:

  • مؤدٍ متمكن
  • عمر بطارية رائع
  • تصميم فريد ومتميز
  • شاشة مشرقة ونقية

يوجد في الواقع جهازي لابتوب يتنافسان بشكل جيد للغاية على المركز الثاني، أو أفضل خيارات لابتوب الذي يعمل بنظام Windows. وهما Dell XPS 13 Plus وHP Spectre x360 مقاس 13.5 بوصة. يقدم كلا الجهازين المحمولين شاشات رائدة في الصناعة ونقية ودقيقة الألوان، بالإضافة إلى بعض من أفضل تصميمات أجهزة الكمبيوتر المحمول على الإطلاق. ومع ذلك، فإننا نمنح المركز الثاني لجهاز Dell XPS 13 Plus، ويرجع ذلك أساسًا إلى أدائه الأفضل وشاشته الأكثر سطوعًا.

يتمتع الطراز XPS 13 Plus من Dell بواحد من أكثر التصميمات جنونًا وحداثة التي رأيتها على الإطلاق. من الخارج، يبدو وكأنه مجرد كمبيوتر محمول آخر من Dell، ولكن السحر الحقيقي يبدأ في الظهور عند فتح الكمبيوتر المحمول. الحواف رفيعة للغاية لدرجة أنها غير موجودة تقريبًا، وتمتد لوحة المفاتيح الموجودة على الكمبيوتر المحمول من الحافة إلى الحافة، مع وجود شريط وظائف حساس للمس في الأعلى، على غرار Touch Bar الموجود في موديلات MacBook Pro السابقة. الكمبيوتر المحمول مصنوع من الألومنيوم ويزن 2.7 رطل، وهو نفس وزن جهاز MacBook Air M2 مقاس 13 بوصة. ويأتي بلونين: البلاتين والجرافيت. ومن بين هذين اللونين، نوصي باختيار الإصدار البلاتيني لأنه يجذب بصمات أصابع أقل.

يأتي الكمبيوتر المحمول بمتغير 3.5K OLED، والذي يبدو رائعًا عندما يتعلق الأمر بنسب التباين والأسود الأكثر عمقًا، لكننا نوصي بمتغير FHD + IPS نظرًا لعمر البطارية الأفضل بشكل ملحوظ. شاشة IPS مقاس 13.4 بوصة الموجودة على الكمبيوتر المحمول هي شاشة تعمل باللمس، لكنني لم أجد نفسي أستخدم شاشة اللمس كثيرًا، خاصة وأن الكمبيوتر المحمول ليس جهاز 2 في 1 ولا يمكن استخدامه كجهاز لوحي. في مثل هذه الحالة، يبدو استخدام لوحة التتبع، الأقرب إلى مكان راحة يدي، أكثر ملاءمة بكثير. تصبح الشاشة مشرقة جدًا، مع سطوع يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع، ومناسبة للاستخدام الخارجي.

عند الحديث عن الأداء، يحتوي الكمبيوتر المحمول على معالج Intel Core i7-1360P الذي يقدم أداءً جيدًا حقًا في المعايير. ليس هناك الكثير من الاختناق الحراري أيضًا. ومع ذلك ، فإن استخدام معالج السلسلة P بدلاً من معالج السلسلة U يؤثر سلبًا على عمر البطارية. ولهذا السبب نوصي بمتغير FHD+، لأن انخفاض استهلاك الطاقة من خلال الشاشة يعوض إلى حد كبير الاستهلاك العالي من قبل المعالج. النتائج؟ سيمنحك XPS 13 Plus عمر بطارية يصل إلى 14 ساعة، وهو ما يكفي لتستمر طوال اليوم بأكمله.

أحد المجالات التي يتخلف فيها Dell XPS 13 Plus هو اختيار المنفذ. يعد الكمبيوتر المحمول واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أناقةً، ولكن ذلك يأتي بتكلفة. من أجل جعل الكمبيوتر المحمول نحيفًا، كان على شركة Dell التضحية بالمنافذ. تحصل فقط على منفذي USB-C: واحد على كل جانب. توفر لك شركة Dell محول USB-C إلى USB-A في العلبة، وهذا أمر جيد، على الرغم من أن ذلك لا يحل المشكلة.

بصرف النظر عن مشكلة اختيار المنفذ، يعد Dell XPS 13 Plus بالتأكيد الكمبيوتر المحمول المثالي لمعظم الأشخاص، مع بطارية تعمل طوال اليوم، وشاشة واضحة، وأداء متميز. لذا، إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Windows، فإن جهاز Dell XPS 13 Plus هو الكمبيوتر المحمول الذي يجب أن تفكر فيه بأقل من 1500 دولار.


3. HP Spectre x360 13.5″

مميزات:

  • المعالج: انتل كور i7-1355U (10 نواة، حتى 5 جيجا هرتز)
  • الرسومات: رسومات Intel Iris Xe
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت (مدمجة)
  • التخزين: 512 جيجا بايت PCIe M.2 SSD
  • الشاشة: شاشة لمس IPS مقاس 13.5 بوصة (1920 × 1280، 400 شمعة في المتر المربع)
  • الوزن: 3 رطل

سلبيات:

  • الشاشة ليست مشرقة بدرجة كافية للاستخدام الخارجي

الايجابيات:

  • اختيار جيد للمنافذ لجهاز الكمبيوتر المحمول بهذا الحجم والنوع
  • تصميم قوي ومتميز
  • شاشة لمس نابضة بالحياة وسريعة الاستجابة
  • أداء سريع وبطارية تدوم طويلاً
  • يأتي مع القلم في الصندوق

على الرغم من أن تاج أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows ذهب إلى Dell XPS 13 Plus، فإن HP Spectre x360 13.5 هو أفضل كمبيوتر محمول 2 في 1 يمكنك الحصول عليه بأقل من 1500 دولار. في الواقع، لقد وضعت سلسلة Spectre المعيار لأجهزة 2 في 1 لسنوات حتى الآن، بفضل تصميمها المتميز وزواياها المميزة المقطوعة بالأحجار الكريمة.

يأتي بثلاثة ألوان: Nocturne Blue، وNatural Silver، وNightfall Black. يجذب متغير Natural Silver أقل عدد من بصمات الأصابع، لذلك نوصي بذلك. الكمبيوتر المحمول مصنوع من الألومنيوم ويزن 3 أرطال، وهو أثقل قليلاً من Dell XPS 13 Plus وMacBook Air M2 مقاس 13 بوصة. من الخارج، يبدو جهاز HP Spectre x360 لعام 2023 متطابقًا مع جهاز HP Spectre x360 لعام 2022، لكن الاختلافات تكمن بشكل رئيسي في المواصفات.

مدعومًا بمعالج Intel Core i7-1355U، يتمتع الكمبيوتر المحمول بقدرة كافية للتعامل مع المهام اليومية بسهولة. يمكنك فتح الكثير من علامات تبويب Chrome أثناء العمل أيضًا على عرض تقديمي وجدول بيانات Excel، ولن يخذلك الكمبيوتر المحمول. المعالج، كونه معالج من السلسلة U، ليس بنفس قوة معالج i7-1360P الموجود على Dell XPS 13، ولكنه موفر للطاقة للغاية. يمكن أن يستمر جهاز Spectre لمدة تصل إلى 16 ساعة بشحنة واحدة، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية.

كما تتوقع من أي جهاز 2 في 1 متميز، يتميز جهاز HP Spectre x360 أيضًا بشاشة IPS مذهلة تعمل باللمس بقياس 13.5 بوصة قطريًا ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2. هذا الكمبيوتر المحمول مربع تقريبًا، ونسبة العرض إلى الارتفاع هذه نادرة بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ومع ذلك، فهو مفيد جدًا عندما يتعلق الأمر بالتمرير عبر صفحات الويب أو القيام بمهام متعددة، لأنه يمكنك رؤية المزيد من المحتوى على الشاشة مرة واحدة. يمكن أن تصل درجة سطوع الشاشة إلى 400 شمعة، وهو أمر جيد للاستخدام الداخلي، ولكن قد تضطر إلى النضال قليلاً عند استخدامها في الهواء الطلق، خاصة تحت أشعة الشمس المباشرة.

لوحة المفاتيح الموجودة على جهاز Spectre x360 ثابتة ولا يوجد أي مرونة على الإطلاق على سطح السفينة. ومع ذلك، تتطلب المفاتيح قوة تشغيل أكبر قليلاً مما أشعر بالراحة معه، لذا فإن استخدام لوحة المفاتيح لفترات طويلة من الوقت قد يسبب إرهاقًا للمستخدمين المتكررين. ولكن مع مرور الوقت سوف تعتاد عليه كما أن سطح لوحة المفاتيح الخاص به مريح جدًا أيضًا لراحة يديك بحواف مستديرة بدلاً من الحواف المربعة الحادة. تحتوي لوحة المفاتيح على مفاتيح ذات إضاءة خلفية ويمكنك ضبط شدة الإضاءة على مستويين.

قد لا يكون متغير Natural Silver جيدًا مثل متغيرات Nocturne Blue أو Nightfall Black عندما يتعلق الأمر بالإضاءة الخلفية، خاصة وأن الإضاءة الخلفية البيضاء تجعل المفاتيح ذات اللون الفضي غير قابلة للقراءة. ولكن كما ذكرنا سابقًا، فإن اللونين الآخرين هما الظلال الداكنة، لذا سيظهران بصمات الأصابع بشكل أكبر.

بشكل عام، يعمل جهاز Spectre x360 بشكل جيد كجهاز لوحي وجهاز كمبيوتر محمول، ويتمكن من الاحتفاظ بمنافذه بينما لا يزال نحيفًا للغاية، على عكس Dell XPS 13 Plus. هذا، إلى جانب حقيقة أنه واحد من أجهزة 2 في 1 القليلة التي تمنحك قلمًا مع الكمبيوتر المحمول، مما يجعله أفضل كمبيوتر محمول 2 في 1 متميز من حيث القيمة مقابل المال يمكنك الحصول عليه في السوق. النطاق السعري 1500 دولار.


4. Dell G16

المميزات:

  • المعالج: الجيل الثالث عشر Intel Core i9-13900HX (24 نواة، حتى 5.4 جيجا هرتز)
  • الرسومات: نفيديا جي فورس RTX 4060 (8 جيجابايت DDR6 VRAM)
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت DDR5 بتردد 4800 ميجا هرتز
  • التخزين: 1 تيرابايت PCIe NVMe SSD
  • الشاشة: شاشة مقاس 16 بوصة وتردد 240 هرتز و3 مللي ثانية QHD+ (2560 × 1600) مع تقنية Nvidia G-Sync ولون DCI-P3 بنسبة 100%
  • الوزن: 6.3 رطل

سلبيات:

  • ليست محمولة للغاية
  • عمر البطارية متوسط

الايجابيات:

  • كمبيوتر محمول غير مخصص للألعاب مثل التصميم
  • أعلى مستوى من الأجهزة بالنسبة للسعر
  • معدل تحديث واضح وعالي وشاشة ملونة دقيقة
  • تبريد قوي
  • قيمة كبيرة للسعر المطلوب

إذا كنت تبحث عن أفضل كمبيوتر محمول للألعاب بسعر يقل عن 1500 دولار، فلا تبحث سوى عن Dell G16. تصدر الكمبيوتر المحمول قائمتنا لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي يقل سعرها عن 1200 دولار ، كما حصل أيضًا على إشارة في دليلنا حول أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي يقل سعرها عن 3000 دولار كأفضل خيار للميزانية. من المفترض أن يعطيك ذلك فكرة عن مدى جودة الآلة. إنه يحتوي على مجموعة رائعة من الميزات والمواصفات بسعر مناسب.

على الرغم من أنه لا يزال غير قادر على التنافس مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للأعمال مثل XPS 13 Plus من حيث التصميم المتميز، فإن Dell G16 عبارة عن كمبيوتر محمول مخصص للألعاب مصمم جيدًا. في حين أن الهيكل مصنوع من البلاستيك، فإن غطاء الشاشة مصنوع من الألومنيوم، مما يجعلها تبدو متميزة. يتميز الكمبيوتر المحمول بتصميم بسيط في الغالب مع عدد قليل من عناصر الألعاب فقط، لذلك ستتمكن من استخدامه في بيئة العمل أو البيئة المهنية. الكمبيوتر المحمول ليس أنيقًا أو محمولًا، كما هو متوقع من كمبيوتر محمول للألعاب، حيث يبلغ وزنه 5.6 رطل.

يمكنك الحصول على معالج Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر مزود بـ 24 نواة وبطاقة رسومات RTX 4060 مع ذاكرة رسومات مخصصة بسعة 8 جيجابايت. لا يمكن تصور هذه المواصفات المتطورة عند هذه النقطة السعرية، ولكن Dell G16 يجعل ذلك ممكنًا. يمكنك بسهولة لعب جميع ألعاب AAA بسهولة شديدة والحصول على معدلات إطارات رائعة. نظرًا لأنه كمبيوتر محمول للألعاب مزود بمعالج متعطش للطاقة ووحدة معالجة الرسومات، فإن عمر البطارية ليس من أقوى مجموعاته. يعمل الكمبيوتر المحمول لمدة 4 ساعات تقريبًا بشحنة واحدة.

وبالحديث عن الشاشة، يأتي هاتف G16 بشاشة QHD+ مقاس 16 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 240 هرتز. الدقة العالية للشاشة تجعل الصور تبدو مذهلة ونقية. يضمن معدل التحديث البالغ 240 هرتز عدم تفويت أي إطار من مرئيات الألعاب الخاصة بك، ويساعدك على تحقيق الاستفادة الكاملة من معدلات الإطارات العالية التي توفرها وحدة معالجة الرسومات RTX 4060. تتميز الشاشة بدقة ألوان دقيقة للغاية، مع تغطية 100% لنطاق الألوان DCI-P3، لذلك سيكون هذا الكمبيوتر المحمول أيضًا اختيارًا رائعًا إذا كنت مهتمًا بتحرير الصور . تعد دقة الألوان هذه نادرة جدًا بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب، خاصة في هذا النطاق السعري.

لا يعد Dell G16 مجرد كمبيوتر محمول جيد للألعاب، بل إنه محطة عمل رائعة لأولئك الذين يرغبون في القيام بمهام ثقيلة على أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم، مثل CAD . بفضل معالج قوي وبطاقة رسومات رائعة وشاشة مذهلة وتصميم متميز، يعد Dell G16 واحدًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة القليلة المخصصة للألعاب التي تبذل قصارى جهدها لجعل الجهاز لطيفًا بالفعل ومميزًا للاستخدام بدلاً من التركيز فقط على الخام قوة. كل ذلك بسعر رائع.


5. Asus ZenBook 14 OLED

فوائد:

  • المعالج: الجيل الثالث عشر Intel Core i7-1360P (12 نواة، 2.2 – 5 جيجاهرتز)
  • الرسومات: معالج Intel Iris Xe مدمج
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت LPDDR5
  • التخزين: 1 تيرابايت NVMe SSD
  • الشاشة: شاشة OLED مقاس 14 بوصة (2560 × 1600، لون 100% DCI-P3، سطوع يصل إلى 400 شمعة في المتر المربع)
  • الوزن: 2.9 رطل

سلبيات:

  • أبطأ الجيل 3 SSD

الايجابيات:

  • هيكل معدني فاخر بالكامل
  • أداء ممتاز وعمر البطارية
  • شاشة OLED جميلة
  • لوحة مفاتيح مريحة للغاية
  • اختيار ميناء كبير

عندما نشتري أي منتج عالي القيمة، فإننا نبذل قصارى جهدنا للعثور على أفضل صفقة عليه. مع جهاز Asus ZenBook 14 OLED، لن تضطر إلى ذلك لأنه أفضل جهاز Ultrabook يمكنك الحصول عليه في هذا النطاق السعري. إنه الكمبيوتر المحمول الوحيد في القائمة بخلاف Yoga 9i الذي يتميز بشاشة OLED عند نقطة السعر هذه. تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى مثل Dell XPS 13 Plus وHP Spectre x360 13.5 على خيارات OLED، لكنها باهظة الثمن للغاية.

يتمتع الجهاز بتصميم رائع ومتميز وهيكل مصنوع بالكامل من الألومنيوم. إنه أنيق وصغير الحجم ويزن 3 أرطال. يبلغ سمكه 0.67 بوصة فقط، ولا يزال قادرًا على الحصول على مجموعة رائعة من المنافذ وحتى قارئ بطاقة microSD. يأتي الكمبيوتر المحمول بلونين: Foggy Silver و Ponder Blue. من المؤكد أن اللون الأزرق Ponder Blue يبدو أكثر جاذبية من بين اللونين، ولكن ضع في اعتبارك أن هذا النوع هو أيضًا مغناطيس ضخم لبصمات الأصابع.

يتميز معالج Intel Core i7-1360P من الجيل الثالث عشر بقدرته العالية على التعامل مع المهام المتعددة الثقيلة بسهولة. على الرغم من أن المعالج عبارة عن شريحة P-series أكثر تطلبًا بدلاً من شريحة U الموفرة للطاقة، إلا أن عمر البطارية على هذا الكمبيوتر المحمول جيد حقًا ويجب أن يساعدك بسهولة طوال اليوم بشحنة واحدة. قامت Asus بتعبئة بطارية أكبر لجعل هذا ممكنًا. يمكنك الحصول على 1 تيرابايت PCIe NVMe SSD على هذا الكمبيوتر المحمول، لكنه ليس من الجيل الرابع. إنه أقدم وأبطأ قليلاً من الجيل الثالث SSD. ومع ذلك، في الحياة الواقعية، لن يلاحظ معظم الناس أي فرق حقًا.

الفيل الموجود في الغرفة هو الشاشة الحادة بدقة 2560 × 1600 بكسل. يستخدم لوحة OLED، وهي رائعة في إعادة إنتاج الألوان، والأسود الحقيقي، ونسب التباين العالية. وهو يدعم تقنية HDR وتعد مشاهدة المحتوى بتقنية HDR على هذا الكمبيوتر المحمول تجربة رائعة. هذه الشاشة ليست الأفضل على الإطلاق، وأفضل شاشة عرض متوفرة في السوق، ولكنها بالتأكيد الأفضل المتاحة بسعر يبلغ حوالي 1000 دولار .

إنها تتمتع بتغطية كاملة لنطاق الألوان DCI-P3، مما يجعلها دقيقة للغاية في الألوان. مع سطوع يصل إلى 400 شمعة في المتر المربع، قد لا يكون استخدام الكمبيوتر المحمول تحت ضوء الشمس المباشر هو الأفضل لإمكانية العرض، ولكنه مشرق جدًا للعرض في الداخل.

بشكل عام، يعد جهاز Asus ZenBook 14 جهاز Ultrabook ذو قيمة رائعة مقابل المال. من المؤكد أن شاشته هي نجمة العرض، لكن معالج Intel القوي من سلسلة P المقترن بذاكرة وصول عشوائي كافية ومساحة تخزين هو ما يجعله واحدًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأداء الشامل مقابل السعر. سواء كان ذلك العمل اليومي أو الألعاب أو التحرير، سيكون قادرًا على التعامل مع كل شيء.


6. Lenovo Yoga 9i Gen 8

سلبيات:

  • البطارية لا تدوم ليوم كامل

الايجابيات

  • شاشة OLED جميلة وسلسة بمعدل 90 هرتز
  • مزود بالطاقة بأحدث الأجهزة
  • تصميم نحيف
  • مكبرات صوت عالية وواضحة
  • يحتوي على منفذ USB-A قياسي

عادةً ما يتنافس Lenovo Yoga 9i مع HP Spectre x360 عندما يتعلق الأمر بتقديم أفضل تجربة 2 في 1، لكن Yoga 9i ركز دائمًا بشكل أكبر على ترسيخ نفسه كجهاز كمبيوتر محمول متميز 2 في 1 ليس منفعلًا للغاية ولكن لا تزال أنيقة. يواصل Yoga 9i Gen 8 هذا التقليد ويفوز بلقب “أفضل كمبيوتر محمول متميز بأقل من 1500 دولار” في قائمتنا.

يتميز Yoga 9i بحواف ناعمة وموحدة ومنحنية في جميع أنحاء الجسم، مما يجعله يبدو أنحف مما هو عليه في الواقع. يأتي بلونين: Storm Gray وOatmeal. بفضل هيكله المصنوع بالكامل من الألومنيوم، تم تصميم الكمبيوتر المحمول ليكون قويًا ومتينًا. المفصلة متينة وتحتوي على مكبرات صوت للكمبيوتر المحمول.

شاشة الكمبيوتر المحمول مقاس 14 بوصة رائعة للنظر. إنها لوحة OLED ذات ألوان سوداء عميقة ونسب تباين رائعة وألوان نابضة بالحياة. تبلغ دقتها 2880 × 1800 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، وهي رائعة لعرض الوسائط بالإضافة إلى قراءة المحتوى على مواقع الويب. يبلغ الحد الأقصى للسطوع 400 شمعة في المتر المربع، وهو أمر رائع للاستخدام الداخلي، ولكنه قد يواجه صعوبة قليلاً في الهواء الطلق. يمكن ضبط معدل تحديث الشاشة على 90 هرتز أو 60 هرتز، وهو أمر رائع، لأن 90 هرتز سوف يستهلك المزيد من طاقة البطارية، وفي الأوقات التي يتعين عليك فيها حفظ البطارية، يمكنك تبديل العرض إلى 60 هرتز. كل ميزات العرض هذه مجتمعة تجعل الكمبيوتر المحمول رائعًا لاستهلاك الوسائط والألعاب.

يمنحك معالج Intel Core i7-1360P الموجود على هذا الكمبيوتر المحمول أداءً أفضل قليلاً من HP Spectre x360، الذي يحتوي على معالج من السلسلة U. ومع ذلك، فإن الشريحة تستهلك المزيد من الطاقة ويصبح عمر البطارية إحدى نقاط الضعف في هذا الكمبيوتر المحمول. سيكون قضاء اليوم بأكمله بشحنة واحدة أمرًا صعبًا، لذلك قد ترغب في أخذ هذا الأمر في الاعتبار قبل شراء هذا الكمبيوتر المحمول.

لكننا ما زلنا نوصي بهذا الكمبيوتر المحمول لتصميمه المتميز وجودة البناء الرائعة والأداء والشاشة ومكبرات الصوت الممتازة.


7. Dell XPS 15

مميزيات:

  • المعالج: الجيل الثالث عشر Intel i7-13700H (14 نواة، توربو يصل إلى 5 جيجا هرتز)
  • الرسومات: Nvidia GeForce RTX 4060 (ذاكرة وصول عشوائي DDR6 مخصصة بسعة 8 جيجابايت)
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت DDR5 بتردد 4800 ميجا هرتز
  • التخزين: 512 جيجا بايت M.2 PCIe NVMe SSD
  • الشاشة: شاشة 15.6 بوصة FHD+ (1920 × 1200) مضادة للتوهج (سطوع يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع)
  • الوزن: 4.2 رطل

سلبيات:

  • تتوفر خيارات عرض أفضل ولكنها باهظة الثمن

الايجابيات:

  • عرض دقيق للألوان الزاهية
  • محمول بشكل معقول لجهاز 15 بوصة
  • تصميم متميز وجودة البناء
  • أجهزة قادرة على التعامل مع جميع أنواع أعباء العمل المكثفة
  • يحتوي على جميع المنافذ الأساسية وأيضًا فتحة لبطاقة SD

إذا كنت منشئ محتوى وتبحث عن جهاز محمول قوي لتحرير الفيديو أو تحرير الصور أو مرحلة ما بعد الإنتاج، فإن Dell XPS 15 هو أفضل كمبيوتر محمول يمكنك الحصول عليه مقابل هذه الميزانية. إنه يحتوي على كل ما قد يبحث عنه منشئ المحتوى في جهاز كمبيوتر محمول: شاشة رائعة، ومعالج قوي، وبطاقة رسومات قوية للتصدير السريع، وإمكانية النقل.

يتشابه تصميم XPS 15 مع 13 Plus من الخارج، لكن XPS 15 يفتقر إلى لوحة المفاتيح من الحافة إلى الحافة ولوحة التتبع المدمجة الموجودة في XPS 13 Plus. الجهاز مصنوع من الألومنيوم مما يمنحه مظهرًا أصليًا. اللون الخارجي فضي، بينما الجزء الداخلي مصنوع من ألياف الكربون باللون الأسود، مما يمنح الكمبيوتر المحمول مظهرًا فريدًا. إنه بنفس حجم جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة تقريبًا وهو أثقل أيضًا، حيث يزن 4.5 رطلاً مقابل 4.3 رطلاً لجهاز MacBook Pro. ومع ذلك، فهو يظل واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 15 بوصة المحمولة التي يمكنك الحصول عليها بهذه الميزانية.

يحتوي XPS 15 على معالج Intel Core i7-13700H قوي مكون من 14 نواة، إلى جانب وحدة معالجة الرسومات RTX 4060. وهذا يجعل الكمبيوتر المحمول قويًا وسريعًا للغاية، ويجب أن تكون قادرًا بسهولة على إجراء التحرير بدقة 4K والعرض ثلاثي الأبعاد بشكل جيد للغاية على هذا الجهاز. عمر البطارية ليس سيئًا أيضًا، لأن الكمبيوتر المحمول بحجم 15 بوصة، به مساحة كافية لبطارية كبيرة تبلغ 86 وات في الساعة. كما تحسن عمر البطارية في 2023 XPS 15 بشكل ملحوظ عن طراز 2022، وهو عمل رائع من Dell.

تتميز شاشة الكمبيوتر المحمول مقاس 15.6 بوصة بدقة 1920 × 1200 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. على الرغم من استخدام لوحة IPS، لا يزال الطراز XPS 15 يوفر نسب تباين رائعة وألوانًا قوية. كما أنه لا يخيب الآمال عندما يتعلق الأمر بإعادة إنتاج الألوان. تتمتع الشاشة بسطوع أقصى يبلغ 500 شمعة في المتر المربع، وهو أمر جيد بما يكفي لاستخدامها في الهواء الطلق. يأتي الكمبيوتر المحمول أيضًا مزودًا بتكوين 3.5K OLED، وهو أغلى قليلاً، ولكنه يستحق ذلك بسبب الزيادة الكبيرة في جودة العرض والتجربة البصرية. إذا كنت على استعداد للإنفاق قليلاً، فانتقل إلى طراز

OLED.


8. HP ENVY 17

ll:

  • المعالج: Intel Core i7-13700H (14 نواة، 20 خيط، توربو يصل إلى 5.0 جيجاهرتز)
  • الرسومات: نفيديا جي فورس RTX 3050 (4 جيجابايت DDR6)
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت DDR4 بسرعة 3200 ميجا هرتز
  • التخزين: 1 تيرابايت NVMe SSD
  • الشاشة: شاشة IPS 4K مقاس 17.3 بوصة (حتى 400 شمعة في المتر المربع)
  • الوزن: 5.5 رطل

سلبيات:

  • عمر البطارية أقل من الاسمية

الايجابيات:

  • شاشة فائقة الوضوح بدقة 4K
  • أجهزة متوازنة بشكل جيد
  • جودة بناء متينة
  • خفيفة الوزن بالنظر إلى الحجم
  • اسعارجيدة

هل تحب العمل على شاشة كبيرة، ولكنك لا تزال ترغب في مستوى لائق من قابلية النقل؟ لا داعي للقلق، فقد يكون جهاز HP Envy 17، بشاشته العملاقة مقاس 17 بوصة، هو الخيار الأمثل لك. تميل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشات الكبيرة إلى التنازل عن المعالج أو جودة العرض. ومع ذلك، لا يقدم جهاز HP Envy 17 أي تنازلات.

يتمتع لابتوب بنفس التصميم الحديث لجهاز HP Envy 16 الأصغر حجمًا، مع هيكل من الألومنيوم. المفصلة ثابتة ولا يوجد تمايل في الشاشة. يعد جهاز Envy 17 بالتأكيد أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 17 بوصة المتوفرة في السوق. توجد مكبرات الصوت الموجودة على الكمبيوتر المحمول أعلى لوحة المفاتيح، وهو خيار جيد للتصميم، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجعل لوحة المفاتيح منخفضة ويجعلها أكثر سهولة في الوصول إليها. على الرغم من أنه كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة، إلا أنه يزن 5.5 رطل فقط.

يبلغ حجم الشاشة الموجودة على الكمبيوتر المحمول 17.3 بوصة قطريًا وبدقة 4K. لديها نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9. وهذا يجعل الكمبيوتر المحمول مثاليًا لاستهلاك الوسائط. تصل درجة سطوع الشاشة إلى 400 شمعة، وهو أمر جيد للبيئات الداخلية، ولا يزال قابلاً للاستخدام في الهواء الطلق، إلا إذا كنت تحت ضوء الشمس المباشر. لا يتنازل الكمبيوتر المحمول عن أي شيء مع الشاشة ويمنحك واحدة من أفضل الأجهزة المتوفرة في السوق.

لا يتنازل Envy 17 عن الأداء أيضًا. إنه مزود بنفس المعالج مثل Dell XPS 15: الجيل الثالث عشر Intel Core i7-13700H. على الرغم من أنها ليست أحدث سلسلة RTX 40، إلا أنها تحتوي أيضًا على وحدة معالجة رسومات RTX 3050 مخصصة. يمكنه بسهولة التعامل مع أي مهمة شاقة ترغب في القيام بها.

بشكل عام، يعد HP Envy 17 جهاز كمبيوتر محمولًا رائعًا لأولئك الذين يريدون شاشة كبيرة وجميلة لاستهلاك الوسائط والمهام المتعددة وأداء رائع للتعامل مع المهام الثقيلة.


سوف نعترف بذلك – بميزانية قدرها 1500 دولار، قد يكون اختيار جهاز كمبيوتر محمول أمرًا صعبًا. هناك العديد من الخيارات التي تحصل عليها عند هذا السعر، مما يجعل اختيار أي واحد منها يعود إلى حد كبير إلى عملية البحث.

على سبيل المثال، يعد كل من Dell XPS 13 Plus وHP Spectre x360 من المنافسين الكبار لكونهم أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows، مع مجموعاتهم الخاصة من الإيجابيات والسلبيات.

وبالمثل، يعد كل من Lenovo Yoga 9i وHP Spectre x360 خيارين رائعين لمن يبحث عن لابتوب محمول رائع 2 في 1 لنفسه. في مثل هذه الحالة، قد تختلف أولوياتك فيما يتعلق بميزات ومواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمولة عن تلك المطبقة لاختيار كل كمبيوتر محمول لكل موضع في هذه القائمة. وهذا جيد.

في مجموعة من الخيارات الجيدة حقًا مع أفضل المواصفات، اخترنا عددًا قليلًا من الخيارات المتميزة حقًا، وقمنا بتصنيفها بناءً على مجموعات مختلفة من الأولويات التي قد تكون لدى المستهلك. اتمنى ان يعجبوك.


Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *